بالبلدي : إعتام عدسة العين|مرض مزمن يعالج جراحيا فقط.. وهذه أبرز مخاطره - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعتبر إعتام عدسة العين، مرضا مزمنا ويعالج عن طريق الجراحة فقط، ففي حالة عدم الكشف المبكر يحدث مضاعفات للمريض، فيصعب على المريض القراءة وقيادة السيارة ليلا، ولا يرى تعبيرات وجه المحيطين جيدا.

وفي السطور التالية نستعرض لكم المخاطر التي يتعرض لها الشخص المصاب بإعتام عدسة العين عند تجاهل العلاج، حسب ما كشفه اختصاصي جراحة العيون، فياتشسلاف كورينكوف.

إعتام عدسة العين

وقال إن المصاب بإعتام عدسة العين يتعرض لمخاطر العديدة في العين نتيجة لعدم العلاج في الوقت المناسب، ونحو 500 مليون شخص حول العالم يعانون من هذا المرض ويكون وضع المصاب سيئا للغاية لأن الرؤية لديه لا تكون جيدة، مما يفقد المصاب عمله لعدم أدائه المطلوب منه على أكمل وجه.

صعوبة تشخيص اعتمام عدسة العين 

وأضاف طبيب العيون أنه يكون من الصعب على الأشخاص تشخيص أنفسهم بالإصابة بإعتام عدسة العين في مراحل المرض الأولى، لأن المريض لا تظهر عليه أعراض تنذر بخطر الإصابة مثل ارتفاع ضغط الدم داخل العين، حيث يجب مراجعة طبيب العيون بشكل دوري قبل ظهور أعراض فقدان الرؤية.

كيفية اكتشاف إعتام عدسة العين لديك

والطبيب أثناء الفحوصات الدورية من الممكن أن يكتشف إصابتك بإعتام عدسة العين، وهذا يعتبر مرضا مزمنا يمكن علاجه عن طريق الجراحة فقط وعدم التدخل الجراحي في الوقت المناسب يُفقد المصاب بصره.

اعتام عدسة العين 

مخاطر عدم علاج إعتام عدسة العين

وإعتام عدسة العين من المحتمل أن يتعرض لها الأشخاص بعد عمر الستين، أو قبل ذلك، ومن المخاطر التي يتعرض لها الأشخاص المصابين إذا لم يتم التدخل الجراحي في الوقت المناسب ما يلي:-

1- فقدان العدسة شفافيتها وتضخمها، وتغير تشريح العين.

2- ارتفاع مستوى ضغط الدم داخل العين.

3- تطور الغلوكوما (الزرق) المتسببة في قتل العصب البصري، والعمليات الجراحية لا تفيد في هذه الحالة.

كيفية الوقاية من أمراض العيون

1- التغذية الصحية الجيدة. 

2- التخلص من العادات السيئة التي تضر بصحة العين مثل الجلوس أمام الشاشات وقتا كبيرا.

3-  استشارة طبيب العيون على الأقل مرة في السنة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق