من يكون لحسن السعدي أصغر كاتب دولة في حكومة أخنوش؟ - بلس 48

أخبارنا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
من يكون لحسن السعدي أصغر كاتب دولة في حكومة أخنوش؟ - بلس 48, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 06:05 مساءً

جرى، اليوم الخميس بالرباط، تنصيب لحسن السعدي، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس كاتبا للدولة لدى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، المكلف بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وذلك بحضور الوزيرة المشرفة على القطاع، فاطمة الزهراء عمور.

وأشادت عمور، خلال حفل التنصيب، بالمسار المتميز للسعدي، مسلطة الضوء على تجربته وكفاءاته التي ستعزز، بحسبها، مبادرات الوزارة.

كما أعربت عن ثقتها في قدرة السعدي على إضفاء زخم جديد على فريق الوزارة، بغرض خلق التآزر والرفع من مستوى العمل الجماعي داخل الوزارة.

من جانبه، أبرز السعدي الدور المحوري لقطاعي السياحة والصناعة التقليدية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد، وخاصة في المناطق القروية، حيث تشكل هذه الأنشطة رافعة أساسية لتحسين ظروف عيش الجماعات المحلية.

وقد حضر حفل التنصيب، على الخصوص، الكاتب العام لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، محمد مسلك، وكذا المدير العام لدار الصانع، طارق صديق.

من يكون لحسن السعدي؟

ويُعتبر لحسن السعدي، القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار والبرلماني عن دائرة تارودانت الشمالية، رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب ورئيس الشبيبة التجمعية.

وهو حاصل على دبلوم نهاية التكوين في سلك الماستر حول الحكامة الترابية والتنمية الجهوية، حيث تناول موضوع "السياسات المائية بالمغرب ومتطلبات ضمان الاستدامة" من الجامعة الدولية لأكادير.

يبلغ من العمر 31 سنة، ويعتبر تعيينه كاتبا للدولة خطوة هامة نحو تعزيز مجالات الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي في المغرب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق