حلقة لتسويق ٢٠ ألف قنطار قطن بقرية العاشر جنوب بورسعيد - بلس 48

الجمهورية اونلاين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حلقة لتسويق ٢٠ ألف قنطار قطن بقرية العاشر جنوب بورسعيد - بلس 48, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 01:16 مساءً

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المهندس كامل تويج مدير عام الزراعة ببورسعيد ، مع كلا من عبد المنعم الشاذلى ، واحمد الوالى مسئولا حلقة تسويق القطن بالمديرية ، استعرضوا خلاله كشوف حصر معدلات انتاج المحصول التى تمت بمعرفة المختصين بمديرية الزراعة بالمحافظة . 

تبين خلال الاجتماع ، وفقا لكشوف الحصر التى أعدها المختصين بمديرية الزراعة  ، أن  إنتاجية الفدان الواحد هذا العام ، ولأول مرة ، بلغت نحو ٦ قناطير ، من بين جملة الاراضى المزروعة قطنا وعددها  ٣،٤٣٥ فدانا على مستوى بورسعيد .. منها ٢،٤٣٥ فدانا بأراضى بحر البقر بجنوب المحافظة ، و ١٠٠٠ فدان أخرى  بأراضى منطقة سهل الطينة شرق بورسعيد ،  وبذلك تجاوزت جملة انتاج القطن من صنف جيزة ٩٤ الملائم لطبيعة الأراضى بالمحافظة ،  نحو ٢٠ ألف قنطارا هذا العام .

اتفق المهندس تويج ، مع  مسئولي حلقة تسويق القطن ، على ضرورة التنسيق مع المراقبة العامة لسهل جنوب الحسينية ، ووضع خطوات التنفيذ لنجاح موسم توريد وتسويق القطن ، والتى تبدأ من الجمعيات الزراعية لأعلام وحث المزارعين على تسليم الأقطان بالحلقة والالتزام بذلك ، لضمان حق المزارع في الحصول على السعر التنافسي المناسب ، وفقا  لكشوف الحصر لزراعات القطن بالقطاع الزراعي ببورسعيد .

كما تم الاتفاق ، على الإلتزام التام بكشوف الحصر المعتمدة ، وتنفيذ تعليمات وزارة الزراعة في هذا الشأن ، وعدم السماح بتجاوز تلك التعليمات ، او استلام أي كميات أخرى من المحصول بالمخالفة للصنف المدرج بكشوف الحصر المعتمدة .

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق