أهم النصائح للشفاء سريعاً من نزلات البرد والإنفلونزا.. إتباعيها وحافي علي صحتك - بلس 48

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أهم النصائح للشفاء سريعاً من نزلات البرد والإنفلونزا.. إتباعيها وحافي علي صحتك - بلس 48, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 12:43 مساءً

غزيل الخالدي

تزامناً مع فصل الخريف والشتاء, تشهد درجات الحرارة إنخفاض ملحوظ, مما يتسبب في التعرض بكثرة لنزلات البرد والإنفلونزا, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم القراء, نستعرض أهم النصائح للشفاء سريعاً من نزلات البرد والإنفلونزا .

أهم النصائح للشفاء سريعاً من نزلات البرد والإنفلونزا

وبحسب الأطباء والمتخصصين, فإنه للشفاء سريعاً من نزلات البرد والإنفلونزا, يجب إتباع النصائح التالية:

- في حالة شعورك بقدوم نزلة برد أو فيروس، فهناك مكملات معينة يمكن أن تساعد في إيقافه, مثل شاي البلسان وشاي الإشنسا، هذه المكملات ستكون رائعة لأن البلسان ثبت علميا بالفعل أنه يقصر مدة عدوى الإنفلونزا.

- التوت البري أثبت أنه يقلل من مدة الإصابة بالإنفلونزا, حيث تشير الأبحاث إلى أن التوت البري قد يحتوي على خصائص تقاوم فيروس الإنفلونزا وتخفف من أعراض البرد والإنفلونزا، ولكن لم يتم التوصل إلى اكتشافات نهائية.

- اللايسين (L-Lysine)، وهو حمض أميني أساسي يشكل كتل بناء البروتين لا يصنعه الجسم من تلقاء نفسه بل يحصل عليه من الطعام أو المكملات الغذائية.

- تناول مكملات الزنك وفيتامين سي والكيرسيتين، الذي يساعد على امتصاص الزنك في أنسجة الجسم ويمنع تكاثر الفيروسات من التغلب على الجهاز المناعي.

- تناول جذر عرق السوس، الذي يدعم الغدد الكظرية في الحفاظ على مستويات الطاقة، ويقلل من تخليق هرمون التستوستيرون (خاصة عند النساء)، ويساعد في تقليل كتلة الدهون في الجسم. 

اقرا ايضا: مخاطر الإكثار من تناول الباراسيتامول.. ما بين المشاكل الصحية البسيطة وتلف الأجهزة "إحذر من الإفراط في تناوله"

اقرأ ايضا

أهم النصائح للشفاء سريعاً من نزلات البرد والإنفلونزا.. إتباعيها وحافي علي صحتك

وداعًا لعلامات التمدد.. كيف تساعد الزيوت العطرية في تحسين مظهر بشرتك؟

هل تناول التمر مع الطحينة يرفع السكر.. دراسة جديدة تصدم الجميع والنمر يكشف الحقيقة

تفاصيل مشاركة جامعة الملك سعود في ملتقى الصحة العالمي

بعد يومين .. تفاصيل جناح عش بصحة في ملتقى الصحة العالمي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق