شعبة الخضروات: تراجع أسعار الطماطم في الأسواق إلى 20 جنيها - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تراجعت أسعار الطماطم في مصر بشكل ملحوظ، حيث وصلت في أسواق الجملة إلى ما بين 20 و25 جنيها للكيلو، وفي أسواق التجزئة إلى ما بين 28 و35 جنيها. هذا التراجع، كما أوضح حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، يعود إلى زيادة الكميات المعروضة في الأسواق، حيث نفى الشائعات حول وصول سعرها في الصعيد إلى 80 جنيها، موضحا أنه يبلغ 40 جنيها فقط.

وأشار نجيب إلى أن الأسعار شهدت انخفاضا خلال الـ15 يوما الماضية مع بداية العروة المبكرة من فصل الشتاء، مما سيساهم في زيادة المعروض وتراجع الأسعار.

كما أكد أن المواطنين يعانون من ارتفاع الأسعار، لكنه توقع انخفاض الأسعار بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، حيث سيشهد السوق فائضاً ووفرة كبيرة من الخضروات.

وعلل ارتفاع أسعار الطماطم في الفترة الحالية بانخفاض الإنتاجية نتيجة التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، بالإضافة إلى زيادة تكاليف مدخلات الإنتاج وحلقات التداول.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق