مياه القاهرة: المياه آمنة وصالحة للشرب ومطابقة للمواصفات - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة عدم صحة ما يتردد على وسائل التواصل الاجتماعي من شائعات حول تلوث مياه الشرب، مؤكّدة أنَّ مياه الشرب آمنة وصالحة تمامًا للشرب ومطابقة للمواصفات وعلى مسئوليتها، مناشدة المواطنين عدم الانسياق وراء هذه الشائعات.


وذكرت أنَّه للاستفسار أو التواصل يمكن الاتصال على الخط الساخن 125 وخدمة تطبيق واتس آب مياه القاهرة على رقم 01206665125.

تحليل عينات عشوائية من مياه الشرب

وفي وقت سابق، شدد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني على أنه يتم بشكل دائم تحليل عينات عشوائية من مياه الشرب على مستوى الجمهورية.

 

وقال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إن الصرف الصحي وصل إلى 92 % من قرى أسوان.

 

من جانبه؛ أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان على تحليل عينات من طرود محطات المياه في أسوان أظهر سلامة المياه تماما.

 

قال وزير الصحة إن هناك عدد 36 حالة في العناية المركزة والمتوسطة من أصحاب الأمراض المزمنة بأسوان.

شدد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان على أن لدينا منظومة للاطمئنان على سلامة كل نقطة مياه شرب تصل للمواطن.

 

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان على أن الدولة لا تخفي أي شيء في تعاملها مع الحالات المرضية في أسوان.

تشكيل فريق عمل 


لفت نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان إلى تشكيل فريق عمل بالتعاون مع الإسكان وشركة مياه الشرب ومحافظة أسوان للوقوف على أسباب النزلات المعوية.

 

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان إن عدد تردد الحالات على المستشفيات بأسوان بدأ في الانحسار.

 

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار على أن ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح ونسبة الإشغالات بمستشفيات أسوان حاليا حوالي 37%

 

قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان إن كل حالات النزلات المعوية المتبقية في المستشفيات مستقرة وهناك حالات بالرعاية المركزة.

متوسط تردد الحالات

أشار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان إلى أن متوسط تردد الحالات على مستشفيات أسوان بين 18 و19 حالة على مستوى جميع مستشفيات المحافظة وهو معدل منخفض.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق