بالبلدي : الوقت المسموح للأطفال أمام شاشات الأجهزة الإلكترونية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يتحير الآباء والأمهات بشأن الوقت المسموح للأطفال أمام شاشات الأجهزة الإلكترونية، فيجب عدم ترك الوقت أمام الشاشات مفتوحًا أمام الطفل بلا حدود؛ تفاديًا للتأثيرات السلبية التي تسببها هذه الأجهزة، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على الوقت المسموح للأطفال أمام شاشات الأجهزة الإلكترونية.

الوقت المسموح للأطفال أمام شاشات الأجهزة الإلكترونية

وعن الوقت المسموح للأطفال أمام شاشات الأجهزة الإلكترونية، يذكر الدكتور أنمار عادل المومني، أخصائي طب وجراحة العيون، أن الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال قد حددت ‏الوقت المسموح به بالجلوس أمام الشاشة كالتلفاز أو أيضُا الأجهزة الإلكترونية على النحو التالي:

  • الرضع حتى 18 شهرًا: ممنوع تمامًا استعمال الشاشات للأطفال.
  • وفي حال الأطفال من 18 ـ 24 شهرًا: يُمكن قضاء بعض الوقت أمام الشاشة مع الأب أو الأم.
  • وخلال مرحلة ما قبل المدرسة: يجب عدم تجاوز الوقت المسموح بالجلوس أمام الشاشات ساعة واحدة يوميًا، بشرط وجود بالغين لمساعدة الأطفال على فهم المحتوى.
  • وبخصوص الأطفال من عمر 5 ـ 18 عامًا: يجب على الآباء أن يحددوا وقتًا معينًا أقل من ساعتين في اليوم، حتى لا يؤثر ذلك على النوم الكافي للطفل ولا يضر بممارستهم للأنشطة البدنية.
مجموعة من أطفال مندمجون مع الاجهزة المحمولة

متى يمكن لطفلي مشاهدة الشاشات؟

وبخصوص إجابة سؤال متى يمكن لطفلي مشاهدة الشاشات؟، تتوافق نتائج الدراسة، التي تم نُشرها بمجلة “JAMA Pediatrics”، مع التوصيات الصادرة عن الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بخصوص استعمال الوسائط. 

وتنصح الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بضرورة إبعاد الأطفال عن الشاشات حتى يبلوغوا 18 شهرًا مع ضرورة الحد من استعمال الوسائط الرقمية للأطفال من عمر 2 ـ 5 سنوات إلى ساعة واحدة باليوم.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق