وزير الخارجية يواصل مباحثاته في نيويورك.. عبد العاطى يبحث تطورات الأوضاع في غزة مع نظيرته الألمانية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يواصل د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، لقاءاته الجانبية حيث التقى بوزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك و ناقشا العديد من القضايا الإقليمية والدولية من بينها تطورات الأوضاع في قطاع غزة. وجاء ذلك على هامش مشاركته في جلسة افتتاح النقاش العام للدورة 79 للجمعية العامة. 

مناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة 

وتمت مناقشة التطورات الأخيرة في المنطقة وما تشهده من تصعيد خطير، وأهمية تكثيف الجهود من أجل ضمان خفض التصعيد، وتجنيب المنطقة الدخول في حلقة مفرغة من المواجهات والعنف والانزلاق إلى حرب اقليمية.

بدر عبد العاطي - أنالينا بيربوك 

جهود مصرية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة 

كما تم التباحث بشأن تكثيف مساعي التوصل لاتفاق لوقف اطلاق النار في غزة واطلاق سراح الرهائن والأسرى، وضمان نفاذ المساعدات الانسانية إلى غزة دون أي عوائق، وتم الاتفاق على مواصلة التنسيق والتشاور في هذا الشأن.

وفي وقت سابق، التقى د. بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، مع إجنازيو كاسيس وزير خارجية سويسرا على هامش المشاركة في أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حيث ثمن العلاقات السياسية والدبلوماسية بين البلدين، وأكد تطلع مصر لتحقيق مزيد من التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية المختلفة.

عبد العاطي يلتقى وزير خارجية سويسرا على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك

 

وخلال  اللقاء  أشار إلى الدور المصري كشريك استراتيجي لأوروبا وكطرف داعم للأمن والاستقرار في أوروبا وجنوب المتوسط.

ورحب وزير الخارجية بالتعاون القائم بين البلدين فى إطار "برنامج التعاون التنموي" لما يشكله من مكون هام في العلاقات الاقتصادية بين البلدين، معرباً عن تطلعه للارتقاء بالتبادل التجاري، واستشراف إمكانية تعزيز الاستثمارات من خلال تشجيع الشركات السويسرية للعمل في قطاعات البنية التحتية المختلفة، وتفعيل مذكرات التفاهم الاقتصادية، ودفع التعاون في قطاع السياحة بين البلدين. 

كما أشار الوزير د. عبد العاطى إلى الجهود التي تبذلها مصر في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، مؤكداً على أهمية قيام الدول الأوروبية بتقديم الدعم المناسب لمصر لمواصلة جهودها في هذا المجال، خاصة مع تزايد الضغوط الناتجة عن تعدد الأزمات في المنطقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق