فيضانات وأمطار غزيرة تضرب جنوب فرنسا وتسبب الخسائر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اجتاحت فيضانات عارمة جنوب فرنسا، أمس الجمعة، متسببة في أضرار جسيمة وانقطاع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل بعد أيام متواصلة من الأمطار الغزيرة. أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة التأهب القصوى في ست مقاطعات بسبب الأمطار والفيضانات التي ضربت جنوب فرنسا. البلاد، ولكن تم تخفيض التحذير إلى المستوى البرتقالي مساء الجمعة، مما يشير إلى أنه من المتوقع أن ينخفض ​​منسوب المياه مرة أخرى، وفي هذا المقال سنوضح لكم كافة التفاصيل بحسب ما تم الإعلان عنه.

الفيضانات في فرنسا

شهد جنوب فرنسا، أمس، فيضانات عارمة تسببت في أضرار جسيمة وقطع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل، بسبب الأمطار الغزيرة التي استمرت عدة أيام. وزير انتقال الطاقة الفرنسيوأشارت أنييس بانييه روناشير، إلى أن مناطق معينة تلقت 600 ملم من الأمطار، أي ما يعادل متوسط ​​هطول الأمطار على مدار عام كامل في باريس، مؤكدة أن هذه الظروف الجوية مرتبطة بالتغير المناخي، محذرة من احتمال ظهورها مرة أخرى في المستقبل. ولا تزال 4000 أسرة تعاني من انقطاع التيار الكهربائي، وتشارك حوالي 4000 أسرة في عمليات الإغاثة إلى جانب قوات الأمن في المناطق المتضررة.

خسائر في منطقة أرديش

وفي أرديش، المنطقة الأكثر تضررا في جنوب شرق فرنسا، أُغلقت جميع المدارس اليوم، فيما تدخل رجال الإطفاء مئات المرات، بما في ذلك استخدام طائرات الهليكوبتر لإنقاذ السائقين الذين يواجهون صعوبات في النقل. ومنذ أمس، اجتاحت أمطار غزيرة مناطق مختلفة من فرنسا. وتسببت في أضرار مادية وخسائر بشرية كبيرة، لا سيما في العاصمة باريس، حيث قتل رجل جراء سقوط شجرة في الدائرة 19، بحسب مصدر في الشرطة.

وضعت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية منطقة إيل دو فرانس، التي تضم العاصمة، في حالة تأهب برتقالي، حيث شهدت أمطارا غزيرة غمرت أجزاء من المدينة ومحطات المترو، ويستمر خطر الفيضانات والأمطار الغزيرة للثانية. يوم. على التوالي، بينما أظهرت وسائل إعلام فرنسية أن المياه تجرف السيارات وتحول بعض الطرق السريعة إلى ممرات مائية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق