الحكومة السودانية توافق على فتح مطارات كسلا ودنقلا والأبيض لتسهيل انسياب المساعدات - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وافقت الحكومة السودانية على فتح مطارات كسلا ودنقلا والأبيض، بالإضافة إلى مطار كادقلي الذي تم الاتفاق عليه مع رئيس دولة جنوب السودان، بهدف تسهيل تدفق المساعدات الإنسانية إلى البلاد.

وأكدت الحكومة، في بيان لها، التزامها بتوفير كافة التسهيلات اللازمة لضمان وصول المساعدات للمحتاجين في جميع أنحاء السودان. وبذلك، سيكون هناك ستة مطارات مفتوحة أمام المنظمات الدولية، بالإضافة إلى سبعة معابر برية تم الموافقة عليها سابقًا.

كما يُجرى حاليًا التنسيق لبدء تسيير رحلات جوية لنقل المساعدات الإنسانية إلى ولاية جنوب كردفان عبر مطار جوبا إلى مطار كادقلي. تأتي هذه الخطوات في إطار مسؤولية الحكومة ورغبتها في تخفيف معاناة المواطنين.

حيث دعت المجتمع الدولي إلى الوفاء بالتزاماته في توفير المساعدات العينية والمالية، والضغط على المتمردين لوقف الأعمال العدائية التي تؤثر على المدنيين، كما يحدث في مدينة الفاشر وغيرها من المدن السودانية.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق