مستشار سابق للرئيس الروسي: صورة نتنياهو أصبحت واضحة أمام الجميع.. "يميل للعنف" - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال سيرجي ماركوف، المستشار السابق للرئيس الروسي، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صرح باستمرار الحرب لأنه يمثل الجناح العسكري الإسرائيلي ووجهت النظر العسكرية الإسرائيلية ، مشيرًا إلى أن نتنياهو له مواقف عسكرية عنيفة أكثر من الرؤساء الذين قبله.

 

التصعيد الإسرائيلي مازال يتزايد يومًا بعد يوم

وأضاف « ماركوف»، خلال مداخلة مع الإعلامية أمل الحناوي، خلال برنامج «عن قرب مع أمل الحناوي»، المذاع عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الأسبوع الماضي شهد محاولات تسوية مع الجانب الفلسطيني، ولكن اليمين المتطرف الذي ينتمي إليه نتنياهو يرغب في الحلول العسكرية وهذا يؤدي إلى مزيد من التعقيدات، لافتًا إلى أن التصعيد الإسرائيلي مازال يتزايد يومًا بعد يوم، خاصًة بعد هجوم حركة حماس في السابع من أكتوبر في العام الماضي، أدى ذلك إلى تطور في الموقف و حدة في العمليات العسكرية من الجانب الإسرائيلي.

 

 وتابع: «صورة نتنياهو أصبحت واضحة  أمام جميع الأعين و أنه يريد السير في مسار الحرب »، مشيرًا إلى أن شعبية نتنياهو أصبحت الأولى في إسرائيل، لأنه تمكن من قتل الكثير من قادة حركة حماس وحزب الله.

 

3 طائرات بدون طيار عبرت الأراضي من لبنان

وكلن قد أعلن الجيش الإسرائيلي، أن ثلاث طائرات بدون طيار عبرت الأراضي الإسرائيلية من لبنان، جرى اعتراض اثنتان منها، وتم اعتراض الصاروخ الثالث، وأصيب مبنى، وأسرع رجال الشرطة من منطقة الساحل إلى المراكز المختلفة، وقاموا بإجراء عمليات مسح لإزالة المخاطر أثناء التعامل مع العناصر وبقايا جيش الدفاع الإسرائيلي التي تم إطلاقها.

 

لم يتم إطلاق أي إنذارات في قيساريا 

ولم يتم إطلاق أي إنذارات في قيساريا، ولكن قبل وقت قصير تم إطلاق تحذير من تسلل طائرات معادية في الجليل الغربي. واتجهت التحذيرات جنوبا حتى اختفت غرب حيفا. وبحسب المصادر الطبية، لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات حتى الآن. وتواصل شرطة السواحل إجراء عمليات البحث.

 

وأكد المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي خلال الصباح أن مسكن نتنياهو في قيساريا كان هدف غارة الطائرة بدون طيار، مؤكدًا: "ولم يكن  نتنياهو  وزوجته موجودين هناك، ولم تقع إصابات في الحادث".

 

يعتقد نظام الأمان أن هذا فشل أمني خطير للغاية. ولحسن الحظ أن رئيس الوزراء لم يكن في البيت، لكن هذا لا يقلل من حجم الفشل. وسيُطلب الآن من الجيش الإسرائيلي والشين بيت التحقق من كيفية دخول الطائرة إلى البلدة التي يقع فيها منزل رئيس الوزراء ولماذا لم يتم اعتراضها. في الظاهر، هذا فشل للشاباك والقوات الجوية. وأعلن الجيش الإسرائيلي أن سلاح الجو قد بدأ التحقيق في الحادث، في حين لم يعلق الشاباك بعد على الحادث.

 

غضب سكان قيساريا

ويشعر سكان قيساريا بالغضب لعدم وجود إنذار مبكر. "لم يكن هناك إنذار من قبل، وقالوا سمعنا صوت صاروخ في السماء وفجأة سقط على المنزل المجاور لمقر إقامة رئيس الوزراء". ولم يفهم المصلون الذين غادروا كنيسًا مجاورًا سبب الضجة: "لم نسمع شيئًا. خرجنا وشاهدنا وسائل الإعلام وأدركنا الآن أنه كان هناك حدث هنا".

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق