متى يبدأ التقديم في برامج الماجستير جامعة الملك عبدالعزيز للعام الجامعي 1447؟ والشروط المطلوبة للقبول

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أجابت جامعة الملك عبد العزيز: متى يبدأ التقديم لبرامج الماجستير للعام الجامعي 1447؟ وشروط القبول، حيث كشفت الجامعة بشكل تفصيلي عن موعد التسجيل لبرامج الدراسات العليا “الماجستير” من خلال رسالة على صفحتها الرسمية في موقع تقديم الطلب.

برامج الماجستير بجامعة الملك عبد العزيز

أعلنت جامعة الملك عبد العزيز السعودية ممثلة بعميد الدراسات العليا عن فتح باب القبول لبرامج الماجستير للعام الجامعي القادم 1447، والتي من المتوقع أن يبدأ التسجيل فيها في 19 ديسمبر 2024، الموافق 18 جمادى الآخرة. . 1446، ويستمر حتى 18 يناير 2025، الموافق 18 رجب 1446. التقديم متاح عبر بوابة القبول الموحدة كما تدعو جامعة الملك عبد العزيز للدراسات العليا الراغبين في الالتحاق ببرامج الدراسات العليا إلى استغلال هذه الفرصة والالتزام بالمواعيد المحددة لتقديم طلباتهم.

شروط القبول لبرامج الدراسات العليا

أعلنت جامعة الملك عبد العزيز عن موعد أول يوم لاستقبال التسجيلات لبرامج الماجستير والدراسات العليا للعام الجامعي 1447، حيث أتاحت الجامعة التقديم لعدد كبير من البرامج التي يمكن التقديم للتسجيل من خلالها بوابة القبول الموحدة. وكشف في هذا السياق عن الشروط العامة للقبول في البرامج وهي كما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم من المملكة العربية السعودية أو حصل على منحة رسمية للدراسات العليا إن لم يكن سعودياً.
  • كما يجب أن يكون المرشح حاصلاً على شهادة جامعية من جامعة سعودية أو معترف بها.
  • من الضروري الحصول على درجة اللغة الإنجليزية ودرجة اختبار القدرات العامة لطلاب المرحلة الجامعية إذا كان برنامج الدراسات العليا يتطلب ذلك.
  • يجب أن يكون المرشح حسن السيرة والسلوك ولائقاً طبياً.
  • كما يجب أن يوافق مرجعه على الدراسة إذا كان موظفاً.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق