وزارة الشباب والرياضة تختتم منتدى الشباب العربي الأوروبي في نسخته الثامنة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

- بلس 48

اختتمت وزارة الشباب والرياضة، منتدى الشباب العربي الأوروبي، في نسخته الثامنة ، تحت شعار "الشباب والحوار بين الثقافات في عصر الذكاء الاصطناعي"، بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومجلس أوروبا (council of Europe)، وذلك خلال الفترة من 14-19 أكتوبر 2024، بالمدينة الشبابية بالطود في محافظة الأقصر.

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على أن المنتدى يعزز من الحوار الإيجابي من الشباب للشباب، للتحدث والتلاقي، وبناء جسور للمستقبل بين الشباب العربي والأوروبي، متابعا أن الحوار العابر للثقافات هو شئ بالغ الأهمية، لنشر الأمن والسلام لدول العالم.

وحضر اللقاء الختامي، السيدة/ نينا جروموشا، رئيسة المجلس الاستشاري للشباب - مجلس أوروبا، والسيد/ فيصل غسال، وزير مفوض، مدير قطاع الشباب والرياضة - جامعة الدول العربية.

تضمن المنتدى جلسات حوارية عن : "الحضارات القديمة" و"سبل استدامة الحوار وترسيخ التعاون بين الشباب"، و"تسخير الذكاء الاصطناعي لفهم الثقافات"، وورش عمل تفاعلية ناقشت، "حماية البيئة وأزمة المناخ"، و"مشاركة الشباب مع التركيز على العمل التطوعي"، و"التصورات والأفكار النمطية المتبادلة"، و"مكافحة المعلومات المضللة ومحو الأمية الإعلامية"، و"الذكاء الإصطناعي وسوق العمل والاستعداد للمستقبل"، و"تمكين التعليم باستخدام الذكاء الإصطناعي".

حيث ناقش المنتدى، دور الشباب والحوار بين الثقافات المختلفة العربية والأوروبية في ظل التطور السريع الذي يشهده الذكاء الإصطناعي، ومعالجة القضايا الملحة مثل الصراع وانتهاكات حقوق الإنسان وتغير المناخ والتدهور البيئي وتأثير الذكاء الإصطناعي على الشباب، وأسفر المنتدى عن عدد من التوصيات تحت عنوان "إعلان الأقصر".

كما استهدف المنتدى إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الشباب والمنظمات من الدول العربية والأوروبية، والتوصل إلى أفكار مشتركة من خلال تبادل التوقعات بشأن الحوار والتعاون بين الثقافات وتبادل الآراء حول تأثير الذكاء الإصطناعي على الشباب العربي والأوروبي، واستكشاف آثار الذكاء الإصطناعي على الشباب في السياقات العربية والأوروبية.

علما بأنه قد شارك في المنتدى وفود من 40 دولة عربية وأوربية، وهم ( ألبانيا، غينيا، جورجيا، هولندا، أسبانيا، السويد، إنجلترا، سويسرا، تركيا، صربيا، البرتغال، اليونان، الولايات المتحدة الأمريكية ، الأردن، السعودية، الإمارات، الجزائر، العراق، تونس، الصومال، ليبيا، اليمن، المغرب، فلسطين، سوريا، الكويت، أرمينيا، اذربيجان، بلجيكا، البوسنة والهرسك، بلغاريا، جمهورية تشيك، فرنسا، ألمانيا، المجر، إيطاليا، ليتوانيا، لوكسمبورج، مالطا) بالإضافة إلى الدولة المستضيفة مصر.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق