أخبار مصر اليوم .. مصر تشدد على إيقاف العدوان الإسرائيلي وفك الحصار عن قطاع غزة وموعد إجازة منتصف العام 2025 لطلاب الجامعات - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر في أخبار مصر اليوم، الأحداث والمستجدات في البلاد، حيث تغطي مجموعة متنوعة من الموضوعات تشمل السياسة، الاقتصاد، الثقافة، والرياضة، ويعرض موقع الحادثة اليوم السبت 19 أكتوبر، الأخبار التي تم إصدارها اليوم من قبل الجهات المعنية في الدولة ويهتم بها المصريون في أخبار مصر اليوم.

أخبار مصر اليوم .. مصر تشدد على إيقاف العدوان الإسرائيلي وفك الحصار عن قطاع غزة

وزارة الخارجية
مصر تشدد على إيقاف العدوان الإسرائيلي وفك الحصار عن قطاع غزة

شارك السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، في اجتماع بعض السفراء العرب اليوم مع السكرتير العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش، حيث استعرض السفير أسامة عبد الخالق الوضع المتدهور في غزة جراء الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين، وتوقف المساعدات الإنسانية بشكل كامل تقريبا خاصة فى شمال غزة جراء الحصار الإسرائيلي الهادف لمنع نفاذ المساعدات واستخدام سلاح التجويع، وتوسع نطاق العدوان الإسرائيلي ليشمل الأراضي اللبنانية والسورية، فى مخالفة صارخة لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة منذ بداية الأزمة.

اقرأ أيضا

أخبار مصر اليوم .. رئيس الوزراء يتفقد اليوم عددا من المشروعات بمحافظة المنيا مستشفى سمالوط التخصصي

مصطفى مدبولى رئيس
 الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء

يتفقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اليوم السبت الموافق 19 أكتوبر 2024، عدد من المشروعات بمحافظة المنيا يرافقه عدد من الوزراء والمسئولين، ويستهل زيارته بتفقد مستشفى سمالوط التخصصي.

اقرأ أيضا

أخبار مصر اليوم .. رسميًا.. موعد إجازة منتصف العام 2025 لطلاب الجامعات

 

وزارة التعليم العالي
موعد إجازة منتصف العام 2025 لطلاب الجامعات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025، حيث من المقرر أن تبدأ الدراسة في الجامعات والمعاهد في 28 سبتمبر 2024، وتنتهي الفصل الدراسي الأول في 4 يناير 2025، مع بدء امتحانات الترم الأول بعد ذلك.

اقرأ أيضا

أخبار مصر اليوم .. شعبة المخابز: لم يتم رفع سعر الخبز رغم زيادة أسعار المحروقات

تسعيرة الفينو والخبز
شعبة المخابز:

أكدت شعبة المخابز بـالغرفة التجارية في القاهرة أنه لم يتم رفع سعر الخبز البلدي بالمخابز السياحية أو الفينو حتى الآن، على الرغم من الزيادة الأخيرة في أسعار المحروقات التي قررتها لجنة تسعير الوقود بمجلس الوزراء.

اقرأ أيضا

أخبار مصر اليوم .. التضامن تستقبل 225 ألف اتصال استفسارات وشكاوى وطلبات خلال سبتمبر

مايا مرسي وزيرة التضامن
الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي 

تلقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي تقريراً حول ما قامت به الخطوط الساخنة المختلفة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي خلال شهر سبتمبر الماضي، والتي يستخدمها المواطنون للتعرف على خدمات الوزارة المختلفة سواء الرعاية أو الحماية الاجتماعية أو للاستفادة من الخدمات المختلفة التي تقدمها الوزارة أو للإبلاغ عن شكوى

اقرأ أيضا

أخبار مصر اليوم .. مدبولي: الجانب الأكبر من زيارة المحافظة اليوم سيخصص لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

، يرافقه خلالها الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، والدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية التحتية، والدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا، والدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، والدكتور بيتر وجيه، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والسكان، والدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المجالس الطبية المتخصصة.

اقرأ أيضا

أخبار مصر اليوم .. الإسكان: تخصيص 5% من الطرح الجديد لمبادرة "سكن لكل المصريين" للمواطنين ذوي الهمم

شريف الشربيني وزير
المهندس  شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

أعلن المهندس  شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تخصيص 5% من إجمالي الوحدات المطروحة من قبل صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ضمن الإعلان الجديد بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" للمواطنين ذوي الهمم، وذلك في بشرى سارة لهم.

اقرأ أيضا

أخبار مصر اليوم .. الزراعة: 6.9 مليون طن صادرات مصر بقيمة 4.4 مليار دولار

علاء فاروق وزير
علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

تلقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تقريراً من الدكتور محمد المنسى رئيس الحجر الزراعي حول إجمالي الصادرات الزراعية، خلال الأول من يناير 2024 حتى 16 أكتوبر الجاري، حيث تجاوزت 6.9 مليون طن من المنتجات الزراعية، بحوالي 4 مليارات دولار و37 مليونا، بزيادة قدرها 980 مليون دولار وأكثر من 574 ألف طن عن نفس الفترة من العام الماضي.

اقرأ أيضا

أخبار مصر اليوم .. الداخلية تواصل فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة "كلنا واحد" لمدة شهر وإضافة عدد من المنافذ الجديدة (صور)

مبادرة كلنا واحد
الداخلية تواصل فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة "كلنا واحد" لمدة شهر وإضافة عدد من المنافذ الجديدة

تواصل وزارة الداخلية ، فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة (كلنا واحد) عقب الفعاليات لمدة شهر إعتباراً من  1 أكتوبر 2024 ولمدة شهر لتوفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40 % وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة.. بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

اقرأ أيضا

أخبار مصر اليوم .. أسعار الدواجن والبيض اليوم.. بعد ارتفاع سعر البنزين

أسعار الدواجن والبيض
 أسعار الدواجن والبيض اليوم

نستعرض في السطور التالية أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت الموافق 19 أكتوبر 2024، وذلك بعد قرار تحرك أسعار البنزين أمس، خالفت أسعار الدواجن اليوم السبت التوقعات وانخفضت بشكل ملحوظ ، وذلك على الرغم من التوقعات بارتفاعها بعد زيادة أسعار الوقود وخاصة السولار لاستخدامه فى النقل وتدفئة العنابر مما يزيد من التكاليف.

اقرأ أيضا

أخبار مصر اليوم .. سعر الدولار اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 في البنوك المصرية

سعر الدولار اليوم
 سعر الدولار اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 في البنوك المصرية

نستعرض سعر الدولار اليوم السبت في مصر أمام الجنيه، الموافق 19 أكتوبر 2024، إذ يتساءل العديد من المواطنين عن حركة أسعار العملات أمام الجنيه المصري، سعر الدولار اليوم ، سعر الدولار مقابل الجنيه ، سعر الجنيه مقابل الدولار ، أسعار العملات في مصر ، أسعار العملات اليوم ، تراجع سعر الدولار ، ارتفاع سعر الدولار ، سعر الدولار في السوق السوداء ، توقعات أسعار الدولار خلال الفترة المقبلة ، توقعات سعر الدولار 2024 ، وغيرها من الكلمات التي تؤكد اهتمام الجميع بـ تحديثات سعر الدولار اليوم السبت

اقرأ أيضا

أخبار مصر اليوم .. سعر الذهب اليوم السبت في مصر داخل محلات الصاغة

سعر الذهب السبت في
سعر الذهب اليوم السبت في مصر داخل محلات الصاغة

يتكثف البحث عبر منصات جوجل عن أسعار الذهب اليوم السبت 19 أكتوبر 2024، وينشر«موقع الحادثة»  أسعار الذهب اليوم السبت الموافق 19 أكتوبر 2024 في أول تعامل له اليوم داخل محلات الصاغة المنتشرة بمختلف أنحاء الجمهورية، وثبتت تسعيرة الذهب في مصر مع أول تعاملات اليوم، حيث ارتفع سعر الذهب اليوم محليًا وعالميًا، حيث واصل سعر الذهب عيار 21 صعوده بنحو 12 جنيها.

اقرأ أيضا

أخبار مصر اليوم .. حالة الطقس اليوم السبت في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم السبت في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن يشهد طقس اليوم السبت 19 أكتوبر 2024، طقسا معتدلا فى أول الليل مائل للبرودة في آخره وفى الصباح الباكر، مائل للحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، حار على جنوب البلاد.

اقرأ أيضا

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق