جيش الاحتلال: جار التحقيق في الثغرات الأمنية التي سمحت بوصول مسيرة لمنزل نتنياهو - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفادت إذاعة جيش الاحتلال أنه جار التحقيق في الثغرات الأمنية التي سمحت بوصول مسيرة لمنزل نتنياهو في قيسارية، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.


من جانبه؛ قال الدكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، إن استهداف مُسيرة أطلقت من جنوب لبنان منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في قيسارية، «حدث كبير»، ويظهر أن حزب الله كما وعد بدء مرحلة جديدة سيتم إيلام إسرائيل فيها عبر استهداف أهداف استراتيجية متقدمة، كما تحدث حسن نصر الله أمين عام حزب الله قبل اغتياله، وكما توعد نائبه نعيم قاسم قبل أسبوعين.

 

وأضاف «دياب» خلال مداخلة بقناة «القاهرة الإخبارية» أن المرحلة القادمة في المواجهة بين حزب الله وإسرائيل، ستكون مرحلة الإيلام لإسرائيل، التي لا تتراجع عن مواقفها سوى بإرغامها بالقوة.

 

وأوضح أستاذ العلوم السياسية، أن ما حدث في قيسارية، ليس فريد من نوعه، إذ أن تلك هي المرة الرابعة على الأقل خلال الفترة الأخيرة، التي تخترق فيها مسيرات حزب الله الدفاعات الجوية الإسرائيلية التي لا زالت عاجزة عن التعامل مع ذلك التهديد.

 

مشيراً إلى أن قبل استهداف قيسارية، كان هناك استهداف قاعدة لواء جولاني ببنيامينا، وأن المسيرات باتت معضلة كبيرة أمام الدفاعات الجوية الإٍسرائيلية.

 

وأفادت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، أنه في تل أبيب اليوم السبت، أن السكان استيقظوا على صوت صفارات الإنذار التي تم تفعيلها أثناء هجوم مسيرة، دون سابق إنذار، على منصات قيادة الجبهة الداخلية.

 

وبدأ السكان في الإبلاغ عن تشويش نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في جميع أنحاء المنطقة الوسطى.


طائرة تخترق قيصرية وسماع دوي انفجار كبير

وبعد دقائق اخترقت طائرة معادية منطقة قيصرية، وسمع دوي انفجار كبير نتيجة سقوطها. وبدأت الشرطة بمسح وتحديد مكان السقوط.

 

وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن ثلاث طائرات بدون طيار عبرت الأراضي الإسرائيلية وتم اعتراض اثنتين منها.

 

ووفقا لصحيفة يسرائيل هيوم، قال المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي، أن  طائرة مسيرة أطلقت على منزل نتنياهو، ولم يكن هو وزوجته هناك.


الطائرة أصابت مقر إقامة نتنياهو

وتابع أن الطائرة بدون طيار الثالثة هي التي أصابت المبنى في قيسارية، ولم تقع إصابات، كما ذكر أنه بعد ذلك تم تفعيل الإنذارات في مخيم جيلوت أيضًا في حيفا والكرمل ومنطقة ياكنعام وتم رصد صاروخ واحد عبر من لبنان وسقط في منطقة مفتوحة ولم يسفر ذلك عن وقوع إصابات، كما انطلقت صفارات إنذار من إطلاق صواريخ في مستوطنة مشجاف في منطقة الجليل.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق