“لوحة رائعة من الأشعة الفضية”.. القمر الصياد العملاق يضوي سماء المملكة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبل متابعو الظواهر الفلكية ومواطنو السعودية، “قمر الصيد” باهتمام كبير، مساء الجمعة، حيث ظهر في مساحات واسعة من سماء المملكة، مشكلاً لوحة رائعة من الأشعة الفضية، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية ” سبا”. حيث وصفته قناة “الإخبارية” السعودية عبر حسابها الرسمي على منصة “X” بوصف ظهور القمر العملاق بأنه “عمل فني إلهي ساحر يأسر القلوب ويجذب الأنظار أدناه”. كل التفاصيل عن هذا القمر.

صياد القمر

ظهر قمران عملاقان هذا العام، وهما القمر الأزرق في أغسطس وقمر الحصاد في سبتمبر، وهو القمر الثالث لهذا العام، حيث يبدو أكثر سطوعًا بنسبة 14% وأكبر بنسبة 30% من الأقمار الأخرى. وحاليًا ظهر قمر الصياد في عدة دول منها تايلاند وأمريكا، ويظهر القمر أحيانًا بالقرب من الأرض مع تغير لونه.

لماذا سمي قمر الصياد بهذا الاسم؟

وبحسب الوكالة فإن لهذه المرحلة القمرية العديد من الأسماء، مثل “قمر الحصاد”، لأن هذا الاسم يرتبط بمواسم حصاد بعض المحاصيل الزراعية في نصف الكرة الشمالي، ويتم الاحتفال به بشكل رئيسي في الصين في منتصف الخريف. بالتزامن مع السنة الصينية الجديدة.

أما اسم “قمر الصياد” فيدل على أن ظهور هذا البدر يدل على منتصف فصل الخريف واقتراب بداية فصل الشتاء، مما يشجع الحيوانات على ترك أماكنها وجمع الطعام خاصة مع أوراق الشجر. السقوط من الأشجار. .

أهم المعلومات عن القمر العملاق

  • ويعتبر هذا القمر أول بدر بعد الاعتدال الخريفي.
  • ومن المتوقع أن يكون على بعد 222.095 ميلاً (357.428 كيلومترًا) فقط من الأرض، مما يجعله أقرب قمر مكتمل لعام 2024.
  • ويمكن لضوءه القوي أن يحجب رؤية زخة شهب الجباريات، وستصل زخة الشهب السنوية إلى ذروتها بين 21 و22 أكتوبر.
  • يظهر باللون البرتقالي بسبب المؤثرات البصرية.
  • وله العديد من الأسماء مثل قمر الصقيع الأول وقمر الأوراق المتساقطة.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق