اختبارات مكافحة الحريق في محطة الكيت كات بالخط الثالث لمترو الأنفاق - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق أنها ستقوم بإجراء اختبارات مكافحة الحريق وسحب الدخان بمبنى التحويلة بجوار محطة الكيت كات، وذلك في إطار تعزيز الحماية المدنية وسلامة الركاب. وأوضحت الهيئة في بيان لها أن هذه الاختبارات ستتم مساء يوم السبت وصباح يوم الأحد 20 أكتوبر 2024، بدءًا من الساعة الواحدة صباحًا.

ودعت الهيئة المواطنين في المنطقة إلى عدم القلق أو الخوف في حال ظهور دخان أو رائحة حريق خلال فترة إجراء الاختبارات.

في سياق متصل، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الأسبوع الماضي افتتاح المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، التي تمتد من محطة العتبة إلى الكيت كات، وتستمر شمالًا حتى المحطة التبادلية عند محور روض الفرج، وجنوبًا حتى محطة جامعة القاهرة، بطول 17.7 كم و15 محطة (8 نفقية، 5 علوية، 2 سطحية). وقد تم تنفيذ وتشغيل هذه المرحلة تجريبيًا للركاب على ثلاث مراحل.

وأكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النقل والصناعة، أنه مع افتتاح هذه المرحلة، تم تشغيل الخط الثالث بالكامل بطول 41.2 كم وعدد 34 محطة (21 نفقية، 2 سطحية، 11 علوية). كما يتيح الخط تبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الأول للمترو في محطة ناصر ومع الخط الثاني في محطتي العتبة وجامعة القاهرة.

وأشار الوزير أيضًا إلى أن الخط يتضمن ثلاث ورش لصيانة الوحدات المتحركة، واحدة في العباسية (10 فدان) واثنتين في إمبابة (حوالي 24 فدان)، بالإضافة إلى ورشة كبيرة في السلام تمتد على 65 فدان، مخصصة لأعمال الصيانة الخفيفة والجسيمة للقطارات، وتعتبر من الأكبر في الشرق الأوسط وإفريقيا.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق