عاجل| لجميع المراحل.. توضيح هام من "التعليم" بشأن امتحانات شهر أكتوبر 2024 - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توضيح هام بشأن امتحانات شهر أكتوبر 2024، وهي أول اختبار شهري في العام الدراسي الحالي 2024 - 2025.

 

توضيح هام من "التعليم" بشأن امتحانات شهر أكتوبر 2024

وتعقد اختبارات شهر أكتوبر للمرحلة الابتدائية لـ الطلاب من الثالث حتى السادس الابتدائي، طبقًا لما أوضحته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مشيرة إلى أنه يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها من بداية العامة الدراسي، وحتى نهاية شهر "أكتوبر"، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة في تلك الفترة الزمنية فقط بواقع 5 درجات.

بينما تجرى اختبارات شهر أكتوبر للمرحلة الإعدادية لـ طلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي، فيما تم تدريسه من بداية العامة الدراسي، وحتى نهاية شهر "أكتوبر"، وتبلغ درجاته 15 بالمائة من درجات المادة الدراسية.

وبالنسبة لطلاب المرحلة الثانوية تعقد اختبارات شهر أكتوبر لـ طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، فيما تم تدريسه في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي بنسبة 15 بالمائة من الدرجات، كما يستهدف الاختبار في الشهر الثاني أجزاء المقرر التي يتم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي بنسبة 15%.

وذكرت التعليم، أن الورقة الامتحانية تشتمل على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة (85%) وأسئلة مقالية بنسبة (15%) على أجزاء المقرر التي تم تدريسها خلال الشهر، بحيث يتم أداء الامتحانات ورقيًا بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوى العام لمدارس (الرسمى - الرسمى لغات - الخاص - الخدمات) طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية، حيث يقوم الموجه الأول لكل مادة بعمل ثلاثة نماذج امتحانية تسلم لإدارة المدرسة لطباعتها.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق