عبد العاطي: الحروب في المنطقة أمر غير مسبوق فى تاريخ الإنسانية منذ الحرب العالمية الثانية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن هناك عدوان على لبنان وهناك احتمال لتوسيع رقعة الصراع لتشمل إيران، وهذا قد يؤدى إلى خطأ في الحسابات، وأي تهور قد يقود إلى حرب شاملة لن تؤدي إلا إلى الخراب والدمار في المنطقة، في وقت نحن في أمس الحاجة فيه إلى عملية التنمية والتعمير وتحسين مستوى معيشة الشعوب في المنطقة.

 أطراف حريصة على التصعيد والعدوان

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال لقاء مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة «القاهرة الإخبارية»،قائلا «للأسف هناك أطراف حريصة على التصعيد والعدوان وعلى أن تكون فوق القانون وألا تكون قابلة للمسائلة الدولية، وما يحدث أمر غير مسبوق فى تاريخ الإنسانية منذ الحرب العالمية الثانية، أن لدينا حرب ضروس وعدوان مستمر وتجاوزنا العام الآن منذ اندلاعها».

 

وتابع: «لدينا أكثر من 150 ألف قتيل وجريح، وأكثر من 1.7 مليون نازح داخلى داخل قطاع غزة ، يمثلون أكثر من 75% من سكان القطاع، ولدينا الألاف من الفلسطينيين تحت الركام".

 

وقال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن الحدود المصرية أمر لا تهاون بها، وهناك رسائل كثيرة وعديدة للغاية من الدولة المصرية ، منها جاهزية القوات المسلحة المصرية على المستوى المعدات والتدريب والقتال للدفاع عن الحدود المصرية، هذا أمر مفروغ منه.

الأمن القومي المصري

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال لقاء مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة «القاهرة الإخبارية»، «في تقديري لا يجرؤ أي طرف أن يمس السيادة والحدود المصرية لأنه يعلم تماما مدى الرد المصري الذي سيكون قاسيا للغاية إذا تم المساس بالحدود المصرية والسيادة والأمن القومي المصري».

 

وواصل: «أما فيما يتعلق بالمنطقة، ففرض الإرادة والقوة لا يمكن أن يحقق أي سلام أو استقرار في المنطقة، ولدينا دروس عديدة في التاريخ في أوروبا ومنطقتنا ومناطق أخرى ما لم يكن هناك سلام عادل وشامل يقوم على تلبية مصالح كل الشعوب وتحقيق تطلعاتها لا يمكن أن تنعم أي دولة بما فيها إسرائيل بالأمن والسلام والاستقرار طالما هناك حقوق مشروعة لشعب لم يحصل عليها وطالما هناك احتلال لهذا الشعب وأراضي هذا الشعب».

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق