وزير الخارجية: لا يجرؤ أي طرف على مساس السيادة والحدود المصرية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، إن مصر حذرت في وقت مبكر من اتساع رقعة الصراع في المنطقة، مؤكدا أنه: "لا يجرؤ أي طرف على مساس السيادة والحدود المصرية وأن فرض الإرادة والقوة في المنطقة لا يمكن أن يحقق السلام والاستقرار".

 مصر واعية تماما لكل ما يتم التخطيط له في المنطقة

وأضاف خلال حوار على قنوات قطاع أخبار الشركة المتحدة "القاهرة الإخبارية"، "إكسترا نيوز" ، "إكسترا لايف"، و"Q News"، تقديم الإعلامي أحمد الطاهري، أن سياسة مصر الخارجية تهدف إلى مصلحة المنطقة واستقرارها، وقال: للأسف نحن على مشارف حرب إقليمية شاملة.

وشدد  بدر عبد العاطي، على أن الدور المصري واضح للغاية فيما يتعلق بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على غزة والضفة الغربية ولبنان.

وأكد وزير الخارجية أن مصر واعية تماما لكل ما يتم التخطيط له في المنطقة، وأن مصر قادت عملية السلام في المنطقة ولا سلام دون قوة تحميه.

وقال إن القوة المصرية هي ضمان تحقيق ما ننشده من سلام، وإن مصر كانت واعية تماما بالمخطط الإسرائيلي ورفضت بشكل قاطع تهجير الفلسطينيين إلى سيناء

لا تهاون فيما يخص الحدود المصرية ونتابع دائما الجاهزية الدائمة لقواتنا المسلحة

ولفت إلى أنه  لا تزال هناك محاولات دؤوبة لتهجير الفلسطينيين إلى الأردن، مؤكدا أن مصر لن تسمح تحت أي ظرف بتصفية القضية الفلسطينية، وقال: لا تهاون فيما يخص الحدود المصرية ونتابع دائما الجاهزية الدائمة لقواتنا المسلحة.

 

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق