الشاعر إبراهيم داوود في أمسية ثقافية على ‏"CBC" غدا - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يستضيف الإعلامي عبدالله يسري، يوم غد الأربعاء الشاعر إبراهيم داوود في أمسية ثقافية جديدة على قناة "CBC".

 

إبراهيم داود كاتب وشاعر وقاص وصحفي مصري وُلد في 15 سبتمبر عام 1961 في قرية هورين في بركة السبع بمحافظة المنوفية، وتخرج من كلية التجارة بجامعة طنطا عام 1983، ثم التحق بالعمل في مجال الصحافة، فعمل في مكتب جريدة الوطن الكويتية بالقاهرة، ثم عمل سكرتيرا لتحرير «مجلة أدب ونقد» التي تصدر عن حزب التجمع في الفترة بين عامي 1990 حتى 1993، ثم عمل في مجلة الهلال في الفترة ما بين عاميّ 1993 و1995، وعمل محررا عاما لجريدة الدستور بدءًا من عام 1995، وحتى اغلاقها، وعمل في جريدة الأهرام منذ عام 1998، وشغل فيها منصب مدير تحرير جريدة الأهرام، كما شغل منصب رئيس تحرير مجلة ديوان، ويشغل حاليًا منصب رئيس تحرير مجلة إبداع الثقافية منذ عام 2017، ويكتب عمودًا يوميا في جريدة اليوم السابع.

 

وحظي الكاتب إبراهيم داود بتكريم العديد من الجهات المحلية والعربية، وحصل على عدد من الجوائز الأدبية، والتي من أهمها، جائزة ساوريس للثقافة في الرواية فرع شباب الكتاب عن روايته "كيرياليسون" عام 2009، وجائزة أفضل ديوان شعر في معرض القاهرة الدولى للكتاب عام 2015 ،عن ديوانه "أنت في القاهرة".

 

وفي وقت سابق، أكد الشاعر ابراهيم داوود، أن الزعيم عادل إمام يختار الأشخاص الذين يريد مجالستهم بعد تخطيه الثمانين من عمره، معبرا عن سعادته لكونه من الشخصيات التي يطلب عادل إمام لقاءها والجلوس معها، قائلا: "بروح لعادل إمام عشان اشحن شوية بهجة واسمع حكاياته الشيقة، وتذكره المواقف الجميلة لناس جميلة".

الشاعر إبراهيم داوود

وأوضح الشاعر ابراهيم داوود، في تصريحات تلفزيونية، أن الزعيم عادل إمام يرغب في أن يكون بعيد عن الأضواء في علاقاته، قائلا: "الزعيم مش عايز دوشة وبصحة جيدة ونلتقي به  كل أسبوع واختياراته مختلفة في هذا العمر".

 

وتابع: "عادل إمام لا يحب أن يتحدث أحد عن جلساته، ومن أسعد لحظاتي الخمس أو الست ساعات التي أقضيها معه، والزعيم بيحكي لنا عن أيام الزمن الجميل بشجن ويشاهد الكثير من الافلام، ولا أشعر أنه يعاني من أي مشكلة صحية ويحكي تفاصيل بدقة شديدة من تصوير مدرسة المشاغبين".

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق