نتنياهو: قتل السنوار بداية النهاية للحرب في غزة.. وبايدن: يوم رائع لإسرائيل - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن قتل يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس هو بداية النهاية للحرب الطاحنة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، والتي مر عليها عام، وما تزال مستمرة.

وبث نتنياهو رسالة مصورة أكد فيها مقتل يحيى السنوار في رفح على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي، معقبا بقوله "هذا لا يعني نهاية الحرب في غزة، وإنما بداية النهاية".

بايدن يرحب بمقتل السنوار

اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن مقتل يحيى السنوار يوما رائعا لإسرائيل والولايات المتحدة والعالم، مشيرا إلى أن اغتيال السنوار أزال عقبة كبيرة ورئيسية تحول دون التوصل إلى حل من أجل وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في القطاع.

وأضاف، أثناء توجهه إلى ألمانيا على متن الطائرة الرئاسية، أن الفرصة سانحة في غزة للتوصل إلى "تسوية سياسية توفر مستقبلا أفضل للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء، حيث كان السنوار عقبة لا يمكن التغلب عليها، والآن لم تعد هذه العقبة موجودة ".

293d5f853b.jpg
قتل السنوار

بايدن يهنئ نتنياهو على قتل السنوار

وبعد وصوله لألمانيا قال بايدن، في تصريح للصحافة، إنه اتصل برئيس الوزراء الإسرائيلي، وهنأه على اغتيال السنوار"، وأشار إلى أنه أمر أجهزة الاستخبارات الأمريكية بعد طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر 2023 بمساعدة الاستخبارات الإسرائيلية؛ لتحديد موقع السنوار وغيره من قادة حماس وتعقبهم.

واستدرك مستشار الأمن القومي جيك سوليفان تتصريح بايدن، فنفى أن تكون الولايات المتحدة لها أي دور في قتل يحيى السنوار، وأكد للصحفيين أنها "عملية للجيش الإسرائيلي، ولا دخل لنا بها".

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق