وزيرة التضامن تحيل واقعة ضرب وتعذيب طفلة مكفولة لإحدى الأسر للنيابة العامة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجهت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، مأموري الضبط القضائي بوحدة التدخل السريع المركزي بفحص بلاغ يتعلق بتعرض طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات لأعمال تعذيب من أسرتها الكافلة. 

وزيرة التضامن الاجتماعي توجه بفحص بلاغ تعذيب طفلة

يأتي ذلك بالتنسيق مع خط نجدة الطفل التابع للمجلس القومي للطفولة والأمومة.

اقرأ أيضا

فور تلقي البلاغ، انتقل أعضاء فريق التدخل السريع ومأمورو الضبط القضائي بالوزارة إلى المدرسة التي تلتحق بها الطفلة للاطمئنان على حالتها والتحقق من صحة الشكوى. وبعد مناظرة الطفلة، تم التأكد من صحة الواقعة ووجود آثار تعذيب واضحة عليها.

على ضوء ذلك، قررت وزيرة التضامن اتخاذ إجراءات سحب الطفلة من الأسرة الكافلة وإيداعها في "بيت صغير" لضمان تلقيها الرعاية الكاملة وحمايتها من أي خطر. كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الأم البديلة، وتم تحويل القضية إلى النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم.

تستقبل وزارة التضامن الاجتماعي الشكاوى من خلال الخط الساخن "أبناء مصر" 19828، والذي تم تدشينه مؤخرًا، بالإضافة إلى الخط الساخن للوزارة (16439) والخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء (16528).

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق