أسعار النفط ترتفع بدعم من انخفاض المخزونات الأمريكية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس 17 أكتوبر، عند التسوية، مع تلقيها بعض الدعم من انخفاض المخزونات الأمريكية من الخام، وسط ترقب التطورات في الشرق الأوسط.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 23 سنتاً أو 0.31% لتصل عند التسوية إلى 74.45 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي 28 سنتاً أو 0.40% لتصل عند التسوية إلى 70.67 دولار للبرميل، بحسب وكالة رويترز.

وكشفت إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة، الخميس، عن تراجع مخزونات الخام الأمريكية 2.2 مليون برميل إلى 420.6 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 11 أكتوبر، وذلك مقارنة بتوقعات محللين في استطلاع رأي لرويترز بزيادة 1.8 مليون برميل.

وانخفضت كذلك مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأسبوع الماضي، بحسب إدارة معلومات الطاقة، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وخفض البنك المركزي الأوروبي الخميس أسعار الفائدة للمرة الثالثة خلال العام 2024، مما يرمي إلى أن زيادة إحكام السيطرة على التضخم في منطقة اليورو خلال الفترة الحالية وإلى أن التوقعات الاقتصادية ليست إيجابية.

ومن المتوقع أن يؤدي هذا القرار إلى تعزيز الطلب على النفط وبالتالي دعم أسعاره، لأنه يخفض تكاليف الاقتراض.

يأتي ذلك تزامناً مع إعلان إسرائيل الخميس اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، يحيى السنوار، وهو ما يفتح الطريق أمام السيناريوهات القادمة بما قد يؤدي إلى المزيد من تصاعد الصراع أو على العكس في حال الضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب في غزة.

وينتظر المستثمرون المزيد من التفاصيل بشأن الخطط التي أعلنتها الصين في 12 أكتوبر بهدف إنعاش اقتصادها المتباطئ، بما في ذلك جهود دعم سوق العقارات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق