في ذكرى رحيله.. أهم الأعمال التي جمعت بين ممدوح وافي وأحمد زكي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يحل اليوم الذكرى الـ 20 لرحيل الفنان ممدوح وافي بعد صراع مع مرض السرطان، وكان من المحطات الهامة في حياة ممدوح وافي هي علاقة الصداقة التي جمعته بالفنان الراحل أحمد زكي حيث كان ممدوح وافي الصديق المقرب لأحمد زكي، وجمعهما العديد من الأعمال، وكانت وصية ممدوح وافي هي دفنه في قبر الفنان أحمد زكي لكونه أوفى صديق عمر له ولم يمر عام إلا و توفي أحمد زكي أيضاً و تم دفنهما سوياً في نفس القبر تنفيذاً لهذه الوصية، ونرصد في هذا التقرير أهم الأعمال التي جمعت ممدوح وافي وأحمد زكي . 

 

فيلم الاحتياط واجب 

 

كان التعاون الفني الأول بين ممدوح وافي وأحمد زكي فيلم الاحتياط واجب الذي عرض عام 1983، وشارك في بطولته كل من مديحة كامل وأبو بكر عزت وليلى طاهر ومحسن محي الدين وشريف منير وعبد الله محمود ووائل نور، ومن تأليف ماهر إبراهيم، وإخراج أحمد فؤاد . 

 

تدور أحداث الفيلم حول حسان مشرف في إحدى الإصلاحيات، يقابل نماذج مختلفة من النزلاء داخل الإصلاحية، ومع الوقت يكتسب صداقة النزلاء الذين يتحسن سلوكهم وينشأ جو من الود بين الجميع. وفى إحدى الرحلات التي يقوم بها النزلاء، تصطدم سيارة الرحلة بسيارة نرجس التي تستضيفهم في منزلها حيث تعيش مع أخيها وزوجته وابنتهما.

 

47bc0ad77f.jpg

 

 

فيلم البيضة والحجر 

 

كما التقا للمرة الثانية بفيلم البيضة والحجر الذي عرض عام 1990 وحقق الفيلم نجاحا كبيرا خلال فترة عرضه، وشارك في بطولة الفيلم كل من معالي زايد ونجوى فؤاد وأحمد غانم ومحمود السباع وأحمد توفيق وصبري عبد المنعم وعبد الله مشرف ونعيمة الصغير، ومن تأليف محمود أبو زيد، وإخراج علي عبد الخالق . 

 

تدور أحداث الفيلم حول مستطاع مدرس فلسفة، يستأجر غرفة فوق السطوح بحي شعبي، يُطرد من عمله بسبب اتهامه بالقيام بنشاطات سياسية مما اضطره لإحتراف مهنة الدجل والشعوذة مستغلًا في ذلك ذكاءه العقلي وجهل المجتمع حتى أصبح رجلًا معروفًا وثريًا من خلال نصبه على كثير من الناس.

 

c787390e8c.jpg

 

 

فيلم مستر كاراتيه 

 

وتشاركا أيضا بفيلم مستر كاراتيه الذي عرض عام 1993، وشارك في بطولة الفيلم كل من نهلة سلامة وإبراهيم نصر وعلاء مرسي وعلاء عوض، ومن تأليف رؤوف توفيق، ومن إخراج محمد خان . 

 

تدور أحداث الفيلم حول (صلاح) شاب قروي، لديه ولع بأفلام الفنون القتالية، ينتقل للعيش في القاهرةن ويعمل سائسًا في إحدى الجراجات، ويتدرب على لعبة الكاراتيه على يد (حسن) أملًا أن يصير بطل للعبة، ويقع في حب (نادية) موظفة محل الفيديو التي يستأجر منها شرائط اﻷفلام.

 

acc8904390.jpg

 

فيلم الباشا 

 

كما تعاونا أيضا بفيلم الباشا الذي عرض عام 1993، وشارك في بطولة الفيلم كل من منى عبد الغني ومحمود حميدة وأشرف عبد الباقي، ومن تأليف سامح الباجوري، وإخراج طارق العريان . 

 

تدور أحداث الفيلم حول الضابط حسام الذي يعمل بإدارة مكافحة الآداب، وفي إحدى المهمات يكتشف أن هناك شبكة دعارة يديرها أحد رجال الاعمال الذي ينجح في كل مرة مستخدمًا نفوذه وسلطته في الخروج من أي تهم منسوبة إليه، مما يؤدي إلى فشل حسام في مهمته لتتصاعد الأحداث.

 

406450a727.jpg

 

فيلم سواق الهانم 

 

قدما أيضا فيلم سواق الهانم الذي عرض عام 1994، وشارك في بطولة الفيلم كل من سناء جميل وعادل أدهم وشيرين سيف النصر وعبلة كامل وصابرين، ومن تأليف يوسف جوهر، وإخراج حسن إبراهيم . 

 

تدور أحداث الفيلم حول لطيفة هانم من سلالة الأسرة المالكة وتعيش على أنقاض الماضي، يعانى زوجها وابنها المستهتر فايق وابنتها أفكار من تسلطها وسيطرتها، كما تعاني أيضًا الخادمة الريفية فتحية، تستعين لطيفة هانم بحماده سائقًا لسيارتها، تقع أفكار فى حب حماده السائق بينما هو يحب جارته الفقيرة التي تبادله أحلامه.

 

e15dd0ea1b.jpg

 

 

فيلم ناصر 56

 

والتقا أيضا بفيلم ناصر 56 الذي عرض عام 1996 وحقق الفيلم نجاحا جماهيريا هائلا، وشارك في بطولته كل من فردوس عبد الحميد وأمينة رزق وحسن حسني وهاني رمزي، ومن تأليف محفوظ عبد الرحمن، وإخراج محمد فاضل . 

 

تدور أحداث الفيلم حيث يستعرض الفيلم فترة من أهم وأخطر فترات حكم عبدالناصر تلك التي شهدت تأميم قناة السويس في عام 1956. ويستعرض الفيلم علاقة عبدالناصر بمجلس قيادة الثورة والوزراء ومكتبه كذلك الجانب الشخصي مع زوجته وأولاده ووالده.

 

19afc43aa9.jpg

 

فيلم استاكوزا 

 

وتشاركا أيضا بفيلم استاكوزا الذي عرض عام 1996، وشارك في بطولة الفيلم كل من رغدة ودينا وحسين الإمام وأمينة رزق، ومن تأليف عبد الحي أديب، وإخراج إيناس الدغيدي . 

 

تدور أحداث الفيلم حول عباس مهندس ديكور يعيش بمدينة الغردقة، يقع بمشكلة مع عصمت مالكة الفيلا التي ينهي أحمد ديكوراتها وتنتهي المشكلة إلى ضرب عصمت لأحمد في أعضائه التناسلية، فيصير عاجز جنسيًا، حينها يقرر رفع دعوى قضائية عليها، وتتدخل زهيرة هانم والدة عصمت وتقنعها بالزواج منه.

 

8d5c23d4cf.jpg

 

فيلم أبو الدهب 

 

وقدما أيضا فيلم أبو الدهب الذي عرض أيضا عام 1996، وشارك في بطولته كل من رغدة وإسعاد يونس ومعالي زايد وسامي سرحان، ومن تأليف سمير عبد العظيم، وإخراج كريم ضياء الدين . 

 

تدور أحداث الفيلم حول أبو الدهب خباز فقير، يُسجن بدلًا من صاحب الفرن مقابل رعاية أسرته، يخرج من السجن ويكتشف عدم وفاء صاحب الفرن بالتزامه فيتشاجر معه ويطرد من عمله، فيتلقفه تاجر مخدرات فيعمل معه ويتحول إلى زعيم عصابة شرس.

 

8408840b1b.jpg

 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق