تفاصيل المران الختامي لـ الزمالك قبل مواجهة بيراميدز في السوبر المصري - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، جلسة خاصة مع لاعب وسط الفريق نبيل عماد دونجا، بحضور الدكتور محمد أسامة، رئيس الجهاز الطبي، للاطمئنان على حالة اللاعب قبل انطلاق المران الرئيسي للفريق اليوم السبت على استاد آل نهيان.

 

 وتهدف هذه الجلسة لتقييم مدى تقدم البرنامج العلاجي الذي يخضع له دونجا، الذي يعاني من إصابة في العضلة الخلفية تعرض لها خلال مشاركته في معسكر المنتخب الوطني الأخير.

 

تفاصيل البرنامج التأهيلي لدونجا

 

خلال الجلسة، أكد الجهاز الطبي للزمالك أن دونجا يتجاوب بشكل إيجابي مع البرنامج العلاجي والتأهيلي المخصص له، حيث يخضع لتدريبات تأهيلية مكثفة بإشراف مباشر من الطاقم الطبي للنادي، على أمل أن يكون جاهزاً في أقرب وقت ممكن.

 

ورغم غيابه عن المشاركة في المباراة المقبلة أمام بيراميدز، فإن الجهاز الفني يأمل أن يتمكن اللاعب من العودة السريعة إلى الملاعب والمشاركة في باقي مباريات الموسم.

 

تدريبات الزمالك.. تخفيف الحمل البدني

 

وفي إطار التحضيرات المكثفة لمواجهة بيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري، ركز الجهاز الفني بقيادة جوزيه جوميز خلال مران اليوم على تخفيف الحمل البدني للاعبين.

 

الهدف من ذلك كان الحفاظ على جاهزيتهم البدنية دون تعرضهم للإجهاد قبل اللقاء المرتقب. 

 

وأقيمت التدريبات على استاد آل نهيان، حيث ركز المدرب على تمارين اللياقة البدنية والتوازن البدني لضمان الحفاظ على طاقة اللاعبين استعداداً للمواجهة القادمة.

 

تدريب خاص لحراس المرمى

 

من جهة أخرى، خصص لويس فيسنتي، مدرب حراس المرمى بالزمالك، فقرة تدريبية مميزة لحراس المرمى الثلاثة محمد عواد، محمد صبحي، ومحمود الشناوي.

 

اعتمد فيسنتي في تدريباته على استخدام كرات التنس لتحسين سرعة رد الفعل لدى الحراس، وهي تقنية تهدف إلى تعزيز سرعة الاستجابة في المواقف المختلفة خلال المباريات. 

 

كما ركز المدرب على تدريبات التعامل مع الكرات العرضية، والتصدي للتسديدات من مسافات متنوعة، لرفع جاهزية الحراس بشكل كامل قبل مواجهة بيراميدز.

 

فقرة فنية وتقسيمة مصغرة

 

في الشق الفني من التدريبات، قاد البرتغالي جوميز اللاعبين في حصة تدريبية تهدف إلى تنفيذ عدد من الخطط التكتيكية التي ينوي الفريق الاعتماد عليها في مباراة نصف النهائي.

 

 وشمل التدريب مجموعة من التمارين الفنية المتنوعة التي ركزت على الهجوم المنظم والدفاع المحكم. في نهاية المران، تم تنظيم تقسيمة فنية مصغرة بين اللاعبين، حيث حرص الجهاز الفني على التأكد من تنفيذ اللاعبين للتعليمات التكتيكية المتفق عليها في التدريبات.

 

موعد مباراة الزمالك وبيراميدز في السوبر المصري

 

ويستعد فريق الزمالك لمواجهة بيراميدز غداً الأحد في نصف نهائي كأس السوبر المصري، 

 

والمقرر إقامته في الساعة الرابعة وخمس دقائق بتوقيت مصر (الخامسة وخمس دقائق بتوقيت الإمارات)، على استاد آل نهيان في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

 

 وتأتي هذه المباراة ضمن بطولة السوبر المصري التي تستمر حتى 24 أكتوبر الجاري، بمشاركة أندية الزمالك، الأهلي، بيراميدز، وسيراميكا كليوباترا.

 

تطلعات الزمالك في كأس السوبر

 

الزمالك يسعى بكل قوته لتحقيق الفوز في هذه المباراة الحاسمة، للتأهل إلى النهائي واستعادة لقب كأس السوبر، حيث تُعد البطولة فرصة لإرضاء جماهير الفريق وتعويضهم عن النتائج المتباينة في بعض البطولات الأخرى.

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق