المجلس القومي للمرأة ينعي ضحايا حادث الجلالة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعى المجلس القومى للمرأة، وجميع عضواته، وأعضائه، وأمانته العامة، بخالص الحزن والأسى، اليوم، طلاب جامعة الجلالة ضحايا الحادث الأليم الذي وقع بالحافلة التى كانت تقلهم عائدين إلى أماكن سكنهم، بعد انتهاء يومهم الدراسي، والذى أودي بحياة عدد منهم وأصاب آخرين.

وأعرب المجلس عن بالغ حزنه لهذا الحادث الأليم، متقدمًا بخالص التعازى والمواساة لأسر الضحايا داعين الله ان يلهم اسرهم الصبر والسلوان، كما يتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

 

وشهد يوم الاثنين الماضي، وقوع حادث كبير لأتوبيس يقل طلابا على طريق الجلالة، وأسفر الحادث عن مصرع 12 شخصًا وإصابة 33 آخرين من طلاب جامعة الجلالة.

 

فيما أمرت النيابة العامة، بإحالة سائق حافلة طريق الجلالة، إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لاتهامه بتعاطي جوهر المورفين المخدر، والقتل والإصابة الخطأ، حال قيادته حافلة تحت تأثير ذلك المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر.

 

سائق أتوبيس طريق الجلالة   

 

وأهابت النيابة العامة بمسئولي شركات نقل الأشخاص، والمسئولين عن المؤسسات التعليمية المختلفة إلى وضع أُسُس واضحة ومنتظمة للكشف الدوري على السائقين؛ ضمانًا لعدم تعاطيهم المواد المخدرة أو المسكرة التي تؤثر على صلاحيتهم للقيادة، وتعرض حياة مستقلي الحافلات التي يقودونها للخطر.

 

ويأتي ذلك حرصًا من النيابة العامة على تحقيق العدالة الناجزة، وفي خلال ثمانٍ وأربعين ساعة من وقت وقوع الحادث.

 

وفي وقت سابق،  أمر النائب العام بفتح تحقيق عاجل في حادث انقلاب أتوبيس بطريق الجلالة الذي أدى إلى مصرع 12 طالب و33 مصابًا، بعد تعرض أتوبيس جامعة الجلالة الذي كان يقل العشرات من الطلاب للإنقلاب.

 

حادث انقلاب أتوبيس على طريق الجلالة بالسويس

 

وانتقل فريق من النيابة العامة إلى مستشفى المجمع الطبي بالسويس للوقوف على أسباب وظروف حادث أتوبيس الجلالة، والذي أسفر عن مصرع 12 شخصًا وإصابة 32 آخرين من طلاب جامعة الجلالة، وتستمع جهات التحقيق إلى أقوال المصابين من طلاب جامعة الجلالة في الحادث، للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

 

وقال الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة، إن القوات المسلحة، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي ومحافظة السويس، ستعمل على بناء وحدة طبية للطوارئ بالجامعة للتدخل السريع في الحوادث الطارئة.

 

زيادة عربيات الإسعاف داخل مدينة الجلالة

 

كما أوضح الدكتور محمد الشناوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الجامعة تعمل على زيادة عربيات الإسعاف داخل مدينة الجلالة، مضيفا أن الجامعة توفر  40% من السكن لطلبة الجامعة.

 

وتابع رئيس جامعة الجلالة أن جامعة الجلالة تعمل على إضافة 3 آلاف سرير في 2025، لتغطية أكبر قدر ممكن من سكن الطلاب في الجامعة.

 

وذكر رئيس جامعة الجلالة، أنه يتم العمل على تجهيز حي سكني راقي خلال الفترة المقبلة، مع إضافة 2500 سرير كسكن للطلاب.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق