استكمال المرحلة الجديدة لبرنامج بداية قادة الجامعات المصرية في إطار المبادرة الرئاسية 'بداية ' - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تواصلت فعاليات البرنامج التدريبي "بداية قادة الجامعات المصرية" اليوم في المدينة الشبابية الدولية بشرم الشيخ، ضمن إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان". يأتي هذا البرنامج برعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة الثقافة.

 

يهدف البرنامج التدريبي "بداية قادة الجامعات المصرية" إلى تعزيز وعي الشباب وتنمية روح الولاء والانتماء من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة وورش العمل التي تركز على مواجهة الإدمان والانحرافات السلوكية. يُشرف على البرنامج التدريبي "بداية قادة الجامعات المصرية" الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، بالإضافة إلى الدكتور إبراهيم عسكر، مدير برامج الوقاية بالصندوق، والدكتور حسام الشريف، وكيل معهد إعداد القادة.

 

ccb8f64403.jpg

تزويد الشباب بالمعرفة والمهارات اللازمة

وفي هذا السياق، أكد الدكتور كريم همام أن هذه المبادرة تمثل نقطة تحول هامة في بناء جيل واعٍ ومسؤول من قادة المستقبل. وأضاف أن البرنامج التدريبي "بداية قادة الجامعات المصرية" يسعى إلى تزويد الشباب بالمعرفة والمهارات اللازمة لمواجهة تحديات العصر، خاصةً قضية الإدمان والانحرافات السلوكية.

 

توفير بيئة تعليمية متكاملة

وأشار همام إلى أن وزارة التعليم العالي تهتم بتوفير بيئة تعليمية متكاملة تسهم في صقل شخصيات الطلاب وتنمية مهاراتهم القيادية. وأعرب عن إيمانه بأن هذه المبادرة ستترك آثارًا إيجابية ملموسة على مستقبل الشباب والمجتمع ككل.

 

تضمنت فعاليات اليوم محاضرة بعنوان "رسائل الوقاية" قدمها الدكتور إبراهيم عسكر، تناول فيها عدة محاور رئيسية، منها عمل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، المفاهيم المرتبطة بالتعاطي والإدمان، أنواع المخدرات وتأثيراتها، وأسباب التعاطي. كما تطرق إلى عوامل الخطورة وعوامل الحماية من المخدرات، ومظاهر الإدمان وكيفية التعامل مع المشكلة، وطرق العلاج والتواصل مع الخط الساخن.

 

ef2a96789a.jpg

 

بعد المحاضرة، انطلقت ورش عمل حول "مقترح لبرامج وفعاليات حول أهداف مبادرة بداية"، حيث ناقش المشاركون سبل تفعيل أهداف المبادرة لتحقيق رؤية مصر 2030 في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة.

 

تأتي مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" في إطار توجيهات القيادة السياسية لإحداث تغييرات نوعية في بناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا، وتهدف إلى الاستثمار في رأس المال البشري وتعزيز الهوية المصرية من خلال التنسيق بين جميع جهات الدولة.

 

اختتمت فعاليات اليوم بمجموعة من الأنشطة الخارجية المتنوعة، مما أضفى جوًا من المتعة والتفاعل بين المشاركين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق