روجر ووترز عن أحداث غزة: إسرائيل دولة إبادة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعرب روجر ووترز الموسيقي الإنجليزي والمؤسس للفرقة الشهيرة بينك فلويد عن انزعاجه حول الأحداث المأساوية التي يعيشها الشعب الفلسطيني والإبادة التي يتعرض لها من قبل الكيان الصهيوني . 

 

روجر ووترز يدين أحداث فلسطين 

 

نشر روجر ووترز فيديو له على صفحته الرسمية عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" وعلق قائلا : "شاهدت فيديو للشاب وهو يحترق داخل خيمة، خارج مستشفى الأقصى في شمال غزة، إسرائيل دولة إبادة مقززة، أكثر مما يمكن تصوره، لو أنك لاعب كرة قدم وتلعب في دورى الأمم الأوروبية، ودخلت إلى الملعب برفقة أي شخص من إسرائيل بما في ذلك فريقها الوطنى بأكمله، فأنت شريك في قتل هذا الشاب الذى احترق داخل خيمته، خارج مستشفى الأقصى في شمال غزة".

 

وأضاف : "أحلم بمستقبل يتمتع فيه جميع إخوانى وأخواتى في كل أنحاء العالم بداية من فلسطين بحقوق إنسانية متساوية، بغض النظر عن عرقهم أو دينهم أو جنسيتهم، أحلم بالسلام في الشرق الأوسط، أحلم بدولة ديمقراطية واحدة من نهر الأردن إلى البحر المتوسط، وجميع من فيها أحرار ولهم حقوق متساوية، هذا هو المستقبل الوحيد الممكن للبشرية، لا مزيد من الشبان المحترقين خارج المستشفيات، سنتخلص من العنف وكامالا وترامب وستارمر، ونستبلدهم برجال ونساء عقلاء إلى أن تفيض أروقة السلطة بالحب والاهتمام، لكل أخواننا وأخواتنا".

 

نجوم عالميين يتضامنوا مع فلسطين 

 

جدير بالذكر، حرص النجم العالمي أندرو جارفيلد الذي اشتهر بتقديم شخصية Spider Man على دعم القضية الفلسطينية والتضامن مع الشعب الفلسطيني لما يتعرضونه من إبادة جماعية من الكيان الصهيوني . 

 

قال أندرو جارفيلد خلال في تصريحات تليفزيونية : "لا أحتاج إلى أي شيء من جميع الناس فى العالم أنا سعيد للغاية، ولكن يجب أن نوجه طاقتنا ودعمنا نحو شيء مهم ،وهو حياة الفلسطينيين في غزة" .

 

وأضاف :  "أن يجب تقديم جميع الدعم النفسي لكل من هو مضطهد ويقع تحت الإحتلال" . 

 

وهذه ليست المرة الأولي الذى وجه فيها جارفيلد دعمه لشعب فلسطين ، فى عام 2023 ، فقد وجه رسالة للرئيس الأميركي جو بايدن، إلى جانب عدد من الممثلين منهم خواكين فينيكس، وكريستين ستيوارت، يدعون فيها إلى وقف إطلاق النار في غزة بعد العدوان الذى حدث.

 

وفي وقت سابق، قرر النجم الأسباني خافيير بارديم الخروج عن صمته بشأن الأحداث الطارئة التي تمر بفلسطين على مدار عام كامل، وأدان الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني تجاه الشعب الفلسطيني . 

 

قال خافيير بارديم في تصريحات صحفية: "أعتقد أننا نستطيع ويجب علينا المساعدة في جلب السلام، وذلك من خلال اتباع نهج مختلف، سنحصل على نتائج مختلفة، حيث لن يكون مستقبل فلسطين الحرة ممكنًا إلا من خلال ثقافة السلام والاحترام".

 

وأضاف: "لقد أسفر العدوان الإسرائيلي عن مقتل أكثر من 40 ألف فلسطيني، وفقًا لمسؤولي الصحة في غزة، ونزوح الغالبية العظمى من سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة وتدمير جزء كبير من المنطقة الفقيرة".

 

وأوضح: "إننا نشهد جرائم ضد حقوق الإنسان، وجرائم بموجب القانون الدولي، مثل حظر الغذاء والمياه والأدوية والكهرباء، واستخدام ما تقوله اليونيسيف، الحرب ضد الأطفال والصدمة التي يتم خلقها لأجيال قادمة، ولا يمكننا أن نبقى غير مبالين بذلك".

 

وفي وقت سابق، حرص المخرج الياباني Neo Sora على دعم القضية الفلسطينية والتضامن معها وذلك من خلال ارتداءه للشال الفلسطيني ووجود العلم الفلسطيني على القميص الذي يرتديه في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ 81. 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق