ميسي.. 20 عاما من الإبداع الكروي.. من ديربي كتالونيا إلى قمة المجد - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يصادف اليوم الثلاثاء 16 أكتوبر مرور 20 عامًا على ظهور ليونيل ميسي الأول مع الفريق الأول لنادي برشلونة، الذي فتح له أبواب التاريخ في عالم كرة القدم.

 

ففي مثل هذا اليوم عام 2004، دخل ميسي لأول مرة في ديربي كتالونيا أمام إسبانيول في الدوري الإسباني، ليبدأ رحلة من الإنجازات الأسطورية.

البداية مع برشلونة

في المباراة التي جمعت بين برشلونة وإسبانيول ضمن منافسات الدوري الإسباني، شارك ميسي كبديل في آخر 8 دقائق بدلًا من لاعب الوسط البرتغالي ديكو. وعلى الرغم من قصر المدة التي لعبها، كانت تلك الدقائق بداية لمسيرة لا مثيل لها.

 

انتظر ميسي لمدة 7 أشهر ليسجل أول أهدافه بقميص البارسا، وكان ذلك في الأول من مايو 2005 في شباك ألباسيتي، ليصبح حينها أصغر لاعب يسجل لبرشلونة بعمر 17 عامًا و3 أشهر و22 يومًا.


 

أسطورة لا تُنسى مع البارسا

 

استمرت رحلة ميسي مع الفريق الكتالوني لمدة 17 عامًا حتى رحيله في صيف 2021 إلى باريس سان جيرمان.

ميسي

خلال تلك الفترة، تحول ميسي إلى الهداف التاريخي للنادي برصيد 682 هدفًا، إلى جانب صناعته 303 أهداف أخرى في 778 مباراة، ما جعله الأكثر تأثيرًا في تاريخ النادي.

 

وعلى مستوى الألقاب، قاد ميسي برشلونة إلى 35 بطولة في مختلف المسابقات، منها دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا.

 

نجاحات مستمرة مع الأرجنتين

لم تتوقف إنجازات ميسي عند برشلونة فقط، بل امتدت إلى مشواره الدولي مع المنتخب الأرجنتيني.

 

في المباراة الأخيرة أمام بوليفيا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، قاد ميسي منتخب بلاده للفوز بنتيجة 6-0 بعدما سجل ثلاثية “هاتريك” في الدقائق 19 و84 و86.

 

 كما أضاف زملاؤه لاوتارو مارتينيز وجوليان ألفاريز ونازارينو بازان أهدافًا أخرى ليحقق المنتخب فوزًا كبيرًا.
 

ترتيب الأرجنتين في التصفيات

بهذا الانتصار العريض، حافظ المنتخب الأرجنتيني على صدارة جدول تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 22 نقطة من 10 مباريات، بفارق ثلاث نقاط عن كولومبيا صاحبة المركز الثاني.

 

أما بوليفيا، فتجمد رصيدها عند 12 نقطة في المركز السابع بفارق نقطة عن الإكوادور وباراغواي.
 

تصريحات ميسي بعد المباراة

وعقب المباراة، صرح ميسي قائلًا: “استمتعنا بهذه المباراة، ونحن سعداء بأننا نلعب هنا في الأرجنتين”.

 

وعلى الرغم من هذا الأداء الرائع، لم يؤكد ميسي ما إذا كان سيشارك في كأس العالم 2026، مشيرًا إلى أن هذه المباريات قد تكون من بين آخر المباريات التي يخوضها أمام جماهير الأرجنتين.
 

ختام رحلة أسطورية

مع بلوغ ظهوره الأول مع برشلونة الـ20 عامًا في الملاعب، يظل ليونيل ميسي أحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، مسطرًا صفحات ذهبية مع الكتالوني والمنتخب الأرجنتيني.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق