انتشار أمني مكثف لتأمين زائري المتحف المصري الكبير - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

حرص رجال الأمن على خلق أجواء آمنة لزائري المتحف المصري الكبير، حيث شكلت الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقية فرقا أمنية لتأمين الزائرين.

 

وتؤمن الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقية المتحف الكبير التى تبلغ مساحته 117 فدانا، يحتوى على عدد من القاعات التى ستضم القطع الأثرية، فتصل إلى 3 قاعات رئيسية وتلك القاعات تضم 12 قاعة داخلية، إلى جانب قاعة الدرج العظيم، وقاعتين للملك توت عنخ آمون حيث تعرض مقتنيات الملك الذهبى بالكامل والتي تبلغ عددها 5398 قطعة، على مساحة 7000 متر مربع.

 

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أنه بناء على توجيهات رئيس الجمهورية، بدأ التشغيل التجريبى للمتحف المصرى الكبير اليوم الأربعاء، مؤكدًا أن المتحف المصرى الكبير سيكون هدية مصر للعالم، ويضم المتحف مجموعة كبيرة من القاعات بمساحات شاسعة تعرض من خلالها أكثر من 50 ألف قطعة أثرية

 

وشيدت مصر المتحف المصري الكبير 2024، الذي يضم أكثر من 50 ألف قطعة أثرية، بما في ذلك المجموعة الكاملة للملك توت عنخ آمون، التي تُعرض لأول مرة. ورغم عدم افتتاح المتحف بشكل كامل، إلا أن الدولة المصرية قد أتاحت الفرصة للزوار للاستكشاف الجزئي من خلال تحديد مناطق معينة داخل المتحف.

 

المتحف المصري الكبير 2024
 

 

ويمكن للزوار حاليًا استكشاف بعض المناطق المحددة داخل المتحف المصري الكبير 2024، والتي تشمل:

المسلة المعلقة.
البهو، حيث يُعرض تمثال رمسيس الثاني مع 10 تماثيل لسنوسرت وعمود النصر لمرنبتاح، بالإضافة إلى تماثيل الملك والملكة البطلمية.
الدرج العظيم، الذي يمثل أحد المعالم الرئيسية للمتحف.
منطقة الخدمات، التي تضم مجموعة من المطاعم والأماكن الترفيهية، مما يوفر تجربة مريحة للزوار.
أسعار المتحف المصري الكبير 2024
أعلنت إدارة المتحف عن أسعار التذاكر التي تختلف بناءً على فئة الزائر:

المواطنون المصريون:

200 جنيه للتذكرة الواحدة.
100 جنيه لطلاب المدارس والجامعات.
مجاني للأطفال تحت سن 6 سنوات.
اقرأ أيضًا: لأول مرة.. المتحف المصري الكبير يكشف عن 24 ألف قطعة أثرية قريبا

الزوار الأجانب:

1000 جنيه مصري للتذكرة الواحدة.
500 جنيه للطلاب الأجانب.

أسعار تذاكر المتحف المصري الجديد 2024
معلومات عن المتحف المصري الكبير 2024
يمتد المتحف المصري الكبير على مساحة 117 فدانًا، ويحتوي على 3 قاعات رئيسية تضم 12 قاعة عرض داخلية. بالإضافة إلى قاعة الدرج العظيم، هناك قاعتان مخصصتان لعرض مقتنيات الملك توت عنخ آمون بالكامل على مساحة 7000 متر مربع.

 

رحلة بناء المتحف المصري الكبير 2024

 


بدأت فكرة إنشاء المتحف المصري الكبير في التسعينيات من القرن الماضي، وفي عام 2002 تم وضع حجر الأساس للمشروع ليُشيَّد في موقع متميز يطل على أهرامات الجيزة الخالدة. تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) والاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين، أُعلنت مسابقة معمارية دولية لتصميم المتحف، حيث فاز التصميم الحالي المقدم من شركة هينغهان بنغ للمهندسين المعماريين في أيرلندا، الذي اعتمد على فكرة تمثيل أشعة الشمس الممتدة من قمم الأهرامات الثلاثة عند التقائها كتلة مخروطية هي المتحف المصري الكبير.

بدأت أعمال البناء في مايو 2005، حيث تم تمهيد الموقع وتجهيزه. وفي عام 2006، أُنشئ أكبر مركز لترميم الآثار في الشرق الأوسط، والذي خُصص لترميم وحفظ وصيانة وتأهيل القطع الأثرية المُقرر عرضها بقاعات المتحف، وتم افتتاحه في عام 2010.

اكتمل تشييد مبنى المتحف، الذي تبلغ مساحته أكثر من 300 ألف متر مربع، خلال عام 2021، ليضم عددًا من قاعات العرض، والتي تعتبر الواحدة منها أكبر من العديد من المتاحف الحالية في مصر والعالم.

 

المزيد: عاجل.. فئات مسموح لها بزيارة المتحف المصري الكبير مجانا

 

المتحف المصري الكبير 2024 كوجهة حضارية وثقافية


ويُعتبر المتحف المصري الكبير أحد أهم وأعظم إنجازات مصر الحديثة؛ حيث أُنشئ ليكون صرحًا حضاريًا وثقافيًا وترفيهيًا عالميًا متكاملاً، وليكون الوجهة الأولى لكل من يهتم بالتراث المصري القديم. يعد المتحف أكبر متحف في العالم يروي قصة تاريخ الحضارة المصرية القديمة، ويحتوي على عدد كبير من القطع الأثرية المميزة والفريدة، من بينها كنوز الملك الذهبي توت عنخ آمون، التي تُعرض لأول مرة كاملة منذ اكتشاف مقبرته في نوفمبر 1922.

 

كما يضم المتحف مجموعة الملكة حتب حرس، أم الملك خوفو، ومتحف مراكب الملك خوفو، بالإضافة إلى مقتنيات أثرية متنوعة تمتد من عصر ما قبل الأسرات حتى العصرين اليوناني والروماني.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق