أعلنت شركة هيونداي موتور بالتعاون مع شركة تويوتا موتور كوربوريشن، أن العلامتين التجاريتين ستستضيفان حدثًا فريدًا من نوعه في رياضة السيارات، وهو مهرجان سباقات هيونداي إن × تويوتا جازو. ومن المقرر - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت قناة "الإمارات" التابعة لشبكة أبوظبي للإعلام عن دورتها البرامجية الجديدة، والتي تضم مجموعة متميزة من البرامج التفاعلية والمسلسلات الجديدة وتُعرض عبر شاشتها وتطبيق ADtv، بما ينسجم مع استراتيجية الشبكة بتركيزها على المحتوى الجديد والمبتكر.

 

وتتضمن الدورة البرامجية الجديدة 6 برامج متنوعة هي "صباح الإمارات" و"عُمر جديد" و"قرأت لك" و"أرضنا الطيبة" و"بالحكمة"  و"مساء أبوظبي"، بالإضافة إلى عملين دراميين جديدين هما المسلسل البدوي "الحنين إلى الرمال" والجزء الأول من المسلسل المصري "أبو العروسة".

 

إعلام يعزز الهوية الوطنية

وفي موسمه الثامن، يروي البرنامج الوثائقي الطبي "عُمر جديد"، رحلة علاج حالات مرضية مختلفة من داخل المستشفيات، والتسلسل الزمني لسير الأحداث وأهم مراحلها ومحطاتها بقالب إنساني وتعليمي توعوي وبأسلوب تشويقي جديد، ويطل على المشاهدين في الساعة 8:30 بتوقيت الإمارات كل ثلاثاء.  

 

فيما يروي البرنامج الاجتماعي الديني "بالحكمة" الذي يُقدمه موسى الزبيدي قراءةً فكريةً تركز على القيم والأخلاق الواردة في نصوص آيات القرآن الكريم، ليطرح تفسيرات حضارية وقيم المواطنة والرحمة والأخوة والسلام والعلم والرحمة، وذلك يوم الجمعة في الساعة 1:40 ظهراً بتوقيت الإمارات.

 

ويُواصل الموسم الثامن من البرنامج الثقافي "قرأت لك" الذي تقدمه لمياء الصقيل كل أربعاء في الساعة 8:30 بتوقيت الإمارات، تسليط الضوء على الكتب والمؤلفات القيّمة، ليعرّف المشاهدين بها وبأهم ما جاء فيها بأسلوب تفاعلي وغير تقليدي، متضمناً لقاءات مع عدد من الشخصيات الثقافية وأصحاب المواهب الأدبية والكتّاب.

 

فيما يستكمل برنامج "أرضنا الطيبة" في موسمه الثاني، والذي يُعرض كل جمعة في الساعة 8:30، طرح العديد مواضيع محورية حول قطاع الزراعة في الدولة تتناول الأنماط الزراعية والتقنيات الحديثة المستخدمة لتنمية هذا القطاع وتحقيق استدامته رغم التحدي الذي تفرضه الظروف البيئية ودرجات الحرارة المرتفعة.

 

أما برنامج "نرويها"، الذي يُعرض كل إثنين الساعة 8:30 مساء بتوقيت الإمارات، قصص نجاح غرسها أصحابها في تراب موطنهم وثابروا في سعيهم لنجاحها حتى رأوها تنمو وتصبح مشاريع هامة تساهم في تعزيز القطاع الزراعي والأمن الغذائي وزيادة الإنتاج المحلي في الدولة.

مسلسلات جديدة

وتعرض قناة الإمارات الدراما الأردنية "الحنين إلى الرمال" وهو مسلسل بدوي يُصور سلسلة من الأحداث استناداً إلى قصة حقيقية حدثت في أواخر القرن الثامن عشر، تجسّد الصراع بين قيم الخير والشر. والمسلسل من إخراج بسام سعد، وبطولة رشيد ملحس ومحمد المجالي وعاكف نجم ونادرة عمران وأمل دباس وجميل براهمه.

 

كما تعرض القناة أيضاً الجزء الأول من الدراما الكوميدية "أبو العروسة" والذي تدور أحداثه حول عدد من المواقف الاجتماعية التي تُسلّط الضوء على الفوارق الطبقية ومشاكل الأُسر المصرية. وهو عمل درامي من إخراج كمال منصور ومن تأليف هاني كمال، ومن بطولة سيد رجب وسوسن بدر ومدحت صالح ومحمد عادل وخالد كمال وولاء الشريف.

 

تواصل "قناة الإمارات" عرض موسم جديد من البرنامج الصباحي اليومي "صباح الإمارات"، الذي يقدمه عبدالله بن حيدر وعبير البلوشي ومريم مبارك وسعود الكعبي، ليسلط الضوء على القضايا التنموية والمبادرات المجتمعية وغيرها من الفعاليات والأنشطة والمواضيع التي تعكس تطور دولة الإمارات ومساهماتها في مختلف المجالات، وذلك من خلال الفقرات المتنوعة والتقارير الميدانية والمقابلات مع الضيوف.

 

وتعرض القناة برنامج ساعة مسا بحلة جديدة تحت اسم "مساء أبوظبي" من الاثنين إلى الجمعة في الساعة 7 مساءً، ليبرز مجريات الساحة الإماراتية بما فيها من فعاليات وأنشطة وإبداعات في مختلف الميادين، حيث تتناول فقراته محاور متنوعة تهتم بقضايا الشباب والفنون والقصص الإنسانية الملهمة.

 

نشرات إخبارية

وتقدم قناة الإمارات "موجز الاتحاد" من مركز الاتحاد للأخبار في تمام الساعة 11:30 صباحاً من الإثنين إلى الجمعة الذي يستعرض لمحة سريعة عن أبرز الأحداث المحلية والإقليمية والعالمية، ونشرة "أخبار علوم الدار" في تمام الساعة 9 مساءً.

 

وتجدر الإشارة إلى أن التطبيق الرقمي ADtv يشكل منصة فيديو حسب الطلب تقدم محتوى متنوع وعالي الجودة وبث مباشر لقنوات شبكة تلفزيون أبوظبي من خلال خدمة "Catchup”، بما يضمن للجمهور متابعة تفضيلاتهم من البرامج والمسلسلات والأفلام في أي وقت ومكان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق