ترتيب مجموعات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 بعد نهاية الجولة الرابعة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يستمر البحث عن ترتيب مجموعة الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، وأسدل الستار على مباريات الجولة الرابعة بالكامل بعد نهاية فترة التوقف الدولي لشهر أكتوبر، ويتواجد منتخب إيران في صدارة المجموعة الأولى وكوريا الشمالية في المجموعة الثانية، واليابان في المجموعة الثالثة، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

ولم تكن الجولة الرابعة ناجحة بالشكل الكاملة للمنتخبات العربية، فتعادل منتخب السعودية أمام البحرين في قمة كبرى ونفس الأمر بين فلسطين والكويت، وخسر منتخب قطر أمام إيران برباعية وفوز الأردن على عمان برباعية.

وسقط منتخب الإمارات في فخ الخسارة أمام أوزبكستان، وخسر منتخب العراق أمام كوريا الجنوبية في مباراة كبيرة وقوية بثلاثية مقابل هدفين، ولم يصل أي منتخب للنقطة 12 في دور المجموعة وكان الرقم الأكبر هو الوصول للنقطة العاشرة عن طريق 4 منتخبات.

ويعتبر منتخب الأردن حاليا هو المنتخب العربي الوحيد المتأهل لكأس العالم بالنتائج الحالية نظراً لتواجده في المركز الثاني بالمجموعة الثانية برصيد 7 نقاط خلف كوريا الجنوبية ويتساوى منتخب العراق مع الأردن بنفس الرصيد.

آسيا

ترتيب مجموعات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

ترتيب المجموعة الأولى

إيران 10 نقاط

أوزبكستان 10 نقاط

الإمارات 4 نقاط

قطر 4 نقاط

قيرغيزستان 3 نقاط

كوريا الشمالية "نقطتين"

ترتيب المجموعة الثانية

كوريا الجنوبية 10 نقاط

الأردن 7 نقاط

العراق 7 نقاط

عمان 3 نقاط

الكويت 3 نقاط

فلسطين "نقطتين"

ترتيب المجموعة الثالثة

اليابان 10 نقاط

أستراليا 5 نقاط

السعودية 5 نقاط

البحرين 5 نقاط

إندونيسيا 3 نقاط

الصين 3 نقاط

حصاد تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

يعتبر منتخب اليابان هو صاحب أقوى خط هجوم في التصفيات حتى الان برصيد 15 هدف وصاحب أقوى خط دفاع واستقبل هدف وحيد.

أما الهجوم الأضعف يتشارك فيه السعودية والبحرين والكويت وفلسطين وكوريا الشمالية، ويعتبر منتخب فلسطين أقل من حصد نقاط في دور المجموعات حتى الان برصيد نقطتين بالمشاركة مع كوريا الشمالية، ولم يحقق منتخب الفادئيين حتى الان اي انتصار بجانب كوريا الشمالية والكويت وإندونيسيا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق