ماذا يحدث في أسوان الآن؟.. وزير الإسكان يؤكد: مياه الشرب مطابقة للمواصفات - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صرح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن محافظة أسوان تنتج 385 ألف م3 من المياه يوميًا عبر 108 محطة، لخدمة نحو 1.6 مليون نسمة. 

وزير الإسكان: جودة مياه الشرب في أسوان مطابقة للمواصفات

وأكد أنه تم توصيل خدمات الصرف الصحي لـ101 قرية ضمن مبادرة "حياة كريمة"، مما يمثل 92% من القرى، مع استمرار العمل في 16 قرية أخرى.

اقرأ أيضا

وأضاف الوزير أنه يتم سحب عينات يوميًا من مياه الشرب للتحقق من جودتها، وكانت النتائج في أسوان مطابقة للمواصفات القياسية. وعند رصد حالات الإصابة وتداول الشائعات، تم تكثيف الفحوصات، وتبين أن المشكلة ليست في مياه الشرب.

كما أشار الوزير إلى تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع وزارة الصحة ومحافظة أسوان لفحص جميع محطات وشبكات المياه، حيث أكدت النتائج مطابقة المواصفات، مع رصد بعض المخالفات في الوصلات المنزلية التي تم تأمينها. ودعا الشربيني المواطنين ووسائل الإعلام للتحقق من المعلومات وزيارة أسوان لرؤية الوضع على أرض الواقع.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق