جامعة قناة السويس تطلق قافلة شاملة في فايد مستهدفة 688 مواطن - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، انطلقت اليوم قافلة شاملة من جامعة قناة السويس إلى مدينة فايد لتقديم خدمات طبية وزراعية وبيطرية وتوعوية ل688 مواطنًا، مما يعكس التزام الجامعة بدعم المجتمع وتعزيز جودة الحياة.

هذا وأكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس هذه القافلة تجسد التزامنا بتحقيق التنمية المستدامة، وتأتي في إطار جهودنا المستمرة لدعم المجتمع وتلبية احتياجات المواطنين.

وتعليقا على انطلاق القافلة - قالت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أننا نعمل جاهدين على توسيع نطاق خدماتنا لتلبية احتياجات المجتمع، وندعم التعاون بين الكليات المختلفة لتقديم الدعم الشامل للمواطنين.

وعن الخدمات التي قدمتها القافلة لمواطني فايد فقد تم توقيع الكشف والعلاج بالمجان على 688 حالة، شملت 20 جراحة، و50 طب أسرة، و23 حالة أنف وأذن، و25 نساء وتوليد، و85 أطفال، و75 باطنة، و48 رمد، و227 عظام، و72 جلدية، و63 أسنان.

فيما قدمت كلية التمريض الإرشادات الصحية لـ35 حالة تتعلق بمرض السكري، وتم التركيز على أهمية النظام الغذائي ومتابعة التحاليل والمضاعفات الناتجة عن المرض، بالإضافة إلى تقديم نصائح حول القلب وارتفاع ضغط الدم.

بينما استهدفت كلية التربية، 30 حالة، حيث تم توعية الحضور بمخاطر الهجرة غير الشرعية وأسبابها الاجتماعية، مثل العوامل الاقتصادية والبطالة.

وزارت كلية الزراعة عددًا من مزارع الفاكهة والخضروات، حيث تم التعامل مع مشكلات زراعية مثل العفن الهبابي وانتشار الحشائش، واستفاد 35 مزارعًا من الحلول الموصى بها وتوزيع المبيدات الزراعية مجانًا.

وبدورها قدمت كلية الطب البيطري خدماتها لـ152 مستفيدًا، حيث تم الكشف على 27 بقرة وجاموس، و53 من الأغنام والماعز، و3 حمير، و240 دجاجة وطيور، مع تشخيص مشاكل صحية متنوعة باجمالي323 حالة ل152مستفيد.

شارك بالقافلة الدكتور محمد وصفي وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الزراعة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه.

أشرفت على تنظيم القافلة المهندسة وفاء إمام، مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية، والأستاذ خالد مطرود، مدير إدارة القوافل.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق