طقس متقلب غدا الأربعاء بالمغرب ـ المناطق المعنية ـ - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طقس.. تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الأربعاء، أن تهم أمطار أو زخات، أحيانا رعدية، كلا من منطقة طنجة، واللوكوس والغرب والريف، والأطلس الكبير وسفوحه الشرقية، وسهول تادلة والرحامنة، وعبدة والشياظمة وسوس.

كما يرتقب نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة بكل من السايس، وباقي الجنوب الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية وبمرتفعات الأطلس المتوسط، فضلا عن قطرات مطرية ستهم الهضاب العليا للمنطقة الشرقية، والأطلس الصغير وسهوله الغربية المجاورة.

وستخيم سحب آتية من الجنوب على أقصى جنوب البلاد، حيث من المحتمل أن تعطي بعض القطرات المطرية مع بروز رعد أحيانا. كما ستهب رياح قوية نوعا ما بالسواحل الشمالية وبالريف الغربي.

طقس المغرب درجات الحرارة

ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 5 و10 درجة بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وما بين 11 و15 درجة بالأطلس الصغير، وبالريف والجنوب الشرقي، وبهضاب الفوسفاط والهضاب العليا الشرقية، وما بين 17 و20 درجة بالقرب من السواحل وشرق الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 14 و17 درجة بباقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستنخفض بالسهول الوسطى بينما ستكون في ارتفاع بباقي جهات البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وجنوب كاب غير، وهائجا إلى قوي الهيجان شمال كاب غير.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق