بالبلدي : «المركزي» يسحب سيولة بـ26 مليار دولار من الأسواق - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سحب البنك «المركزي » سيولة بقيمة 1.24 تريليون جنيه (25.6 مليار دولار) اليوم الثلاثاء، في عطاء السوق المفتوحة من 24 بنكاً بعد قراره الأخير بتعديل سياسات قبول العطاءات بفائدة 27.75%

وخلال الأسبوع الماضي، سحب البنك المركزي سيولة بقيمة 831.850 تريليون جنيه في عطاء السوق المفتوحة اليوم من 26 بنكاً.

وكان البنك المركزي أصدر تعليمات جديدة بخصوص القواعد المنظمة للعملية الرئيسة لربط الودائع لعمليات السوق المفتوحة التي كان يجريها البنك المركزي من خلال إجراء مزاد ثابت السعر بصورة أسبوعية.

ويتم الإعلان عن حجم العملية التي سيجريها البنك المركزي، وقبول العطاءات بأسلوب التخصيص الذي يتحدد بناء على نسبة العطاء المقدم من قبل البنك إلى إجمالي العطاءات المقدمة ويطبق عليها سعر العملية الرئيسة.

وتعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري اجتماعاً لمراجعة أسعار الفائدة يوم الخميس المقبل، ويأتي الاجتماع هذه المرة بالتزامن مع تراجع معدل التغير الشهري في الرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلكين، الذي يعده البنك المركزي، والذي سجل 1% فى سبتمبر 2024 مقابل 1.1% في سبتمبر 2023 و0.9% في أغسطس 2024، فيما سجل معدل التضخم الأساسي 25% في سبتمبر 2024 مقابل 25.1% في أغسطس 2024.

وكان البنك المركزي أصدر تعليمات جديدة بخصوص القواعد المنظمة للعملية الرئيسة لربط الودائع (Operation Main) لعمليات السوق المفتوح التي كان يجريها البنك المركزي من خلال إجراء مزاد ثابت السعر (Fixed-rate Tender)  بصورة أسبوعية، إذ يتم الإعلان عن حجم العملية التي سيجريها البنك المركزي، وقبول العطاءات بأسلوب التخصيص الذي يتحدد بناء على نسبة العطاء المقدم من قبل البنك إلى إجمالي العطاءات المقدمة ويطبق عليها سعر العملية الرئيسة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" tawasul24.com "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق