بالبلدي : مناورات أمريكية فلبينية بعد يوم من تدريبات الصين حول تايوان - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأت آلاف من مشاة البحرية الأمريكية والفلبينية عشرة أيام من التدريبات المشتركة في شمال وغرب الفلبين يوم الثلاثاء، بعد يوم من إجراء الصين تدريبات ضخمة حول تايوان.

وتركز تدريبات كامانداج السنوية، أو فينوم، على الدفاع عن الساحل الشمالي لجزيرة لوزون الرئيسية في الفلبين، والتي تقع على بعد حوالي 800 كيلومتر من تايوان التي تتمتع بالحكم الذاتي.

وتعتبر بكين تايوان جزءا من أراضيها وتعهدت بأنها لن تستبعد أبدا استخدام القوة للاستيلاء عليها، ووصفت تدريبات يوم الاثنين بأنها “تحذير صارم” للقوات “الانفصالية” في الجزيرة.

وتأتي التدريبات الأميركية الفلبينية المشتركة وسط سلسلة من المواجهات المتصاعدة بين الصين والفلبين بشأن الشعاب المرجانية والمياه في بحر الصين الجنوبي، الذي تطالب به بكين بالكامل تقريبا.

وأكد قائد مشاة البحرية الفلبينية اللواء أرتورو روخاس في حفل الافتتاح يوم الثلاثاء في مانيلا أن كامانداج كانت مخططة منذ فترة طويلة وليس لها “أي علاقة بما يحدث في المنطقة”.

وتركز التدريبات بشكل أساسي على التدريبات بالذخيرة الحية على طول الساحل الشمالي لجزيرة لوزون، في حين ستجرى أنشطة أخرى على الجزر الفلبينية الصغيرة الواقعة بين لوزون وتايوان.

وقال مدير التدريبات الفلبينية العميد فيسينتي بلانكو للصحفيين: “إنها عقيدة دفاع ساحلي. تقول العقيدة أنه قد يتم توجيه المعتدي المحتمل نحو أراضينا”.

وأضاف: “نحن لا نتدرب للانضمام إلى القتال (بشأن تايوان)”.

وقال ممثل مشاة البحرية الأمريكية العقيد ستيوارت جلين إن التدريبات تهدف إلى مساعدة الولايات المتحدة وحلفائها على الاستجابة “لأي أزمة أو طوارئ”.

كما ستستضيف جزيرة بالاوان في غرب الفلبين، المواجهة لبحر الصين الجنوبي المتنازع عليه، جزءًا من التدريبات.

وتشارك الولايات المتحدة والفلبين بأكثر من ألف مشارك لكل منهما، بينما تشارك أيضًا أعداد أصغر من القوات الأسترالية والبريطانية واليابانية والكورية الجنوبية.

وكان من بين الأنشطة المخطط لها أيضًا إنزال برمائي وتدريب على كيفية الدفاع ضد الحرب الكيميائية والبيولوجية، وفقًا لمجموعة صحفية

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق