بالبلدي : مستشفى سعودي أصبح رائداً عالمياً في زراعة الأعضاء - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في بيان أمس الإثنين إن مركز التميز لزراعة الأعضاء في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث اكتسب شهرة دولية لخبرته في عمليات زراعة الأعضاء الصلبة، بما في ذلك عمليات زراعة الكبد والكلى والرئة.

 

في العام الماضي، أجرى المستشفى بنجاح 1092 عملية زراعة.

أجرى مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث سلسلة من العمليات الجراحية الرائدة، وأبرزها أول عملية زرع كبد في العالم من متبرع حي باستخدام تقنية الروبوت في استرجاع الأعضاء وزراعتها.

وبناءً على هذا النجاح، تمكن الفريق الجراحي مؤخرًا من إتمام أول عملية زرع قلب آلي بالكامل في العالم، وهو ما عزز مكانة المملكة العربية السعودية كقائد عالمي في مجال الابتكار في مجال الرعاية الصحية.

منذ إنشاء البرنامج في عام 1981، أجرى المستشفى 9000 عملية زرع ناجحة.

إدراكًا للتحدي الحاسم المتمثل في توافق المتبرع بالمريض، وخاصة في عمليات زراعة الكلى، أنشأ مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث برنامج التبرع المزدوج بالكلى الرائد.

يسهل هذا البرنامج تبادل المتبرعين الأحياء ذوي فصائل الدم والأنسجة غير المتوافقة بين العديد من المرضى، مما يؤدي إلى زيادة كبيرة في مجموعة الأعضاء المتاحة وتقليل أوقات الانتظار.

لقد مكّن برنامج زراعة الكلى KPD مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث من إجراء أكثر من 5000 عملية زراعة كلى.

إن التزام مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث يتجاوز جراحة زرع الأعضاء نفسها. وإدراكًا منه للدور الحاسم الذي تلعبه الوقاية في رفاهية المرضى، أنشأ المستشفى عيادة تطعيم متخصصة لمتلقي زراعة الأعضاء الصلبة في عام 2023.

تم تصميم خطط التطعيم هذه خصيصًا لكل مريض وفقًا للحالة المناعية الفريدة لكل مريض ونوع عملية الزرع، مما يقلل من خطر الإصابة بالعدوى التي قد تؤثر على النتائج.

وقد خدمت العيادة بالفعل أكثر من 150 مريضًا، وحققت معدل التزام مرتفع للقاح Shingrix.

للعام الثاني على التوالي، حقق مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، واحتل المرتبة العشرين ضمن أفضل 250 مركزاً طبياً أكاديمياً في العالم.

منحت شركة براند فاينانس المؤسسة جائزة العلامة التجارية الأكثر قيمة في مجال الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط لعام 2024.

وأدرجت مجلة نيوزويك المستشفى ضمن أفضل 250 مستشفى في العالم وضمن قائمة أفضل المستشفيات الذكية في العالم لعام 2025

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق