أخطاء تؤدي إلى اسمرار الإبط وطرق طبيعية للتخلص منه - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعد منطقة الإبط من أبرز الأماكن التي تظهر بها أسمرار سواء رجل أو سيدة إذا كنتي تعانين من إسمرار الإبط سنقدم لك أفضل الخلطات لتفتيحها.

160abd64fa.jpg

أخطاء تؤدي الى اسوداد الإبطين

إزالة الشعر بواسطة الشفرة

استعمال الشفرة بشكلٍ دائم يترك بشرتكِ حسّاسة ويخلّف بقع سوداء. تخلّي عن الشفرة وازيلي الشعر بواسطة السكّر لإزالة الشعيرات من الجذور

عدم تقشير الابط والتخلص من الجلد الميّت

قد يكون الاسوداد نتيجة للجلد الميّت المتراكم في منطقة الإبطين، ما يسبّب ظهور البقع الداكنة مع الوقت لذلك، احرصي على تقشير هذه المنطقة من حينٍ إلى آخر 

 

خلطة زيت الزيتون لتبييض الابط

ادهني الإبطين بزيت الزيتون، ثم افركيها بنصف حبّة ليمونه ملح ناعم. اتركيه لمدّة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر وكرّري الخلطة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

 

 خلطة زيت الزيتون والملح لتبييض الابط

اخلطي ملعقة كبيرة من الملح مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، واتركيه لمدة دقيقة. اشطفي بعدها بشرتكِ بالماء. كرّري هذه الوصفة مرة يومياً.

3c394af3c4.jpg

خلطة صودا الخبز لتبييض الابط

امزجي صودا الخبز والماء لصنع عجينة سميكة. إستخدمى هذا المعجون للفرك المنطقة تحت الإبطين، ثم قومي بغسل المنطقة وتركها حتى تجف تماماً. كرّري الخلطة عدة مرات في الأسبوع.

 

خلطة الخيار لتبييض الإبط

حضّري عصير الخيار واخلطيه مع الكركم والليمون. ادهني به الإبطين واتركيه لمدّة نصف ساعة. كرّري هذه الوصفة مرتين يومياً لمدة 4 أيام.

 

الكركم

يعد الكركم مكوناً أساسياً للجمال حيث يعزز بشرتك بطرق مختلفة، فهو مضاد للأكسدة ويساعد على تفتيح لون البشرة في منطقة تحت الإبط، كما يعتبر من العلاجات الطبيعية الأكثر فعالية لتفتيح البشرة.

 

عصير الليمون

 يطبق عصيره فوق البشرة لمدة لا تقلّ عن عشر دقائق، فهو يساهم في التخلّص من البكتيريا والميكروبات، ويعزّز القدرة على التخلّص من خلايا الجلد الميت، كما يمكن مزجه مع كمية من العسل.

 

زيت جوز الهند 

يعتبر زيت جوز الهند من أغنى العناصر الطبيعيّة بفيتامين هـ المضادة للأكسدة، ويساهم بالتالي في تجديد حيوية الجلد، ويقضي على السواد، عن طريق تطبيقه لمدة ربع ساعة، ثمّ غسله بالماء والصابون مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق