تحرير 131 مخالفة للمحال التي لم تلتزم بقرار الغلق - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة عن تحرير(131) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق.
كما تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

ويأتي ذلك في  ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء.

 

وكانت وزارة التنمية المحلية، أعلنت بدء تطبيق مواعيد غلق المحلات الجديدة، وفق التوقيت الشتوي لعام 2024، حيث تم انتهاء المواعيد الصيفية مع نهاية شهر سبتمبر الماصي .

 

مواعيد غلق المحلات الجديدة


سيكون موعد غلق المحلات والمولات التجارية محددًا في الساعة 10 مساءً، بينما سيستمر العمل حتى الساعة 11 مساءً في أيام الخميس والجمعة، بالإضافة إلى العطلات الرسمية والأعياد.

 

أما بالنسبة للمطاعم والمقاهي، فستكون مواعيد العمل الجديدة من 5 صباحًا حتى منتصف الليل يوميًا.

مواعيد العمل للورش والمحلات الحرفية
ساعات العمل: تفتح من 8 صباحًا حتى 6 مساءً.

خدمات الطلبات الخارجية


توافر الخدمة: متاحة على مدار 24 ساعة يوميًا.

عقوبات المخالفات


تقوم الوزارة بفرض عقوبات على المحلات التي لا تلتزم بمواعيد الغلق المحددة. تبدأ الإجراءات بإنذار المسؤول عن المحل، وإذا لم يتم تصحيح المخالفة خلال فترة 15 يومًا، يصدر المركز المختص قرارًا بإغلاق المحل لمدة لا تقل عن شهر. ولن يُسمح للمحل بالعمل مرة أخرى إلا بعد الحصول على قرار من مركز التخصيص.

 

وأعلنت وزارة الداخلية تحقيق نتائجها خلال الـ24 ساعة الماضية، موضحة أن جهود الأجهزة الأمنية على مستوى الجمهورية أسفرت عن تحرير 153 مخالفة ضد المحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وذلك تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء.


وأضافت في بيان، أن الحملة تأتي في إطار تنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، التي تهدف إلى تقليل الضغط على شبكة الكهرباء في أوقات الذروة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المحلات المخالفة، وتم عرض القضايا على النيابة العامة.

 

وأكدت وزارة الداخلية التزامها الكامل بتنفيذ القرارات الحكومية لضمان تحقيق أهداف ترشيد استهلاك الطاقة والحفاظ على استقرار الشبكة الكهربائية.


أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أن الحكومة ستستمر في غلق المحلات في المساء في إطار الترشيد للكهرباء وفي اطار استراتيجية تخفيف الأحمال.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق