ردًا على نتنياهو.. عفت السادات يعلق حول إعادة تقسيم وتشكيل الشرق الأوسط - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق الدكتور عفت السادات، وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي تشير إلى ضرورة وجود "شرق أوسط جديد".

عفت السادات يعلق حول إعادة تقسيم وتشكيل الشرق الأوسط 

وأشار السادات إلى أن تكرار هذه العبارة على لسان شخصيات إسرائيلية مثل شارون وابنته يعكس رؤية تاريخية مستمرة تهدف إلى إعادة تشكيل المنطقة بما يتناسب مع المصالح الإسرائيلية، وأكد أنه ليس مع هذا الرأي، قائلاً: "نحن لسنا بصدد سايكس بيكو جديد"، مما يعكس الرفض لفكرة إعادة تقسيم المنطقة أو فرض رؤى خارجية.

اقرأ أيضا

وأضاف السادات أن مثل هذه التصريحات تتطلب وعيًا شديدًا من الدول العربية بضرورة الحفاظ على حقوقها وسيادتها، والعمل على تعزيز التعاون الإقليمي لتحقيق الاستقرار والسلام. 

وأكد أن مفهوم "الشرق الأوسط الجديد" يجب أن يكون مبنيًا على العدالة والاحترام المتبادل، وليس على فرض إرادات معينة أو تغييرات قسرية تتجاهل تاريخ الشعوب ومصالحها.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق