بالبلدي : عاجل.. طلاب جامعة الجلالة يكشفون تفاصيل مرعبة عن الحادث - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

على طريق «الجلالة- الزعفرانة»، كانت صافرات إنذار سيارات الإسعاف تهز المكان بعد وقوع حادث مأساوي أودى بحياة 10 طلاب وإصابة 40 آخرين على هذا الطريق الذي شهد نزيف من دماء الضحايا والمصابين، كُتب لبعض الطلاب النجاة من الحادث الأليم، ليروي كل واحد منهم قصته التي حملت لحظات من الرعب والمأساة التي لن تُنسى.

 

شهادات الناجين في حادث أتوبيس الجلالة
كان أحمد، طالب في السنة الثالثة بكلية الطب بجامعة الجلالة، أحد الناجين من هذا الحادث وبصوت خافت قال لي: «كنا راجعين من الجامعة بعد يوم طويل، كنا بنتكلم ونضحك زي كل يوم. فجأة حسيت إن الأتوبيس مال على جنب واحد، وبعدها سمعت صوت قوي جدًا، وزي ما يكون كلنا طيرنا في الهواء». 

توقف أحمد للحظات قبل أن يكمل: «لما فقت، لقيت زملائي مرميين على الأرض، واللي بيصرخ من الألم واللي ما بيتحركش خالص. كل اللي كنت بفكر فيه إني أخرج من هنا، لكن لما بصيت لقيت ناس كتير مش قادرين يتحركوا.»

الحادث لم يكن مجرد انقلاب أتوبيس؛ كان لحظة تحول فيها الضحك والأحاديث العادية إلى صرخات استغاثة. تحدث ناجٍ آخر، على، وهو طالب في السنة الثانية، قائلًا: «حسينا فجأة إن الدنيا بتتقلب حوالينا. كل حاجة حصلت بسرعة، لما فقت، كنت تحت ناس، مقدرتش أتحرك غير لما الناس بدأوا يشيلوا بعض. كان منظر مفزع، مش هنساه طول حياتي.»

وكتب طالب يدعى عبدالرحمن، على جروب جامعة الجلالة على الفيس بوك، «الباص اتقلب 3 مرات والقزاز اتكسر والطلبة كانت بتطير من الأتوبيس، واللى عايشين إصابتهم صعبة».

 

من جانبه يتقدم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عادل العدوي رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة، والدكتور محمد الشناوي رئيس الجامعة وأسرة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والعاملين والطلاب والمجتمع الأكاديمي، بأصدق التعازي لأسر طلاب جامعة الجلالة الذين وافتهم المنية مساء اليوم، إثر انقلاب الأتوبيس الذي كان ينقلهم بعد انتهاء اليوم الدراسي.

وإذ تُعرب الجامعة عن خالص تعازيها في وفاة أبنائها الطلاب، تؤكد توفير كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية للطلاب المُصابين.

 وقد انتقلت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث في إطار التنسيق الكامل مع وزارة الصحة، وتم نقل الطلاب المتوفين والمصابين إلى مجمع السويس الطبي، حيث أسفر الحادث عن وفاة وإصابة عدد من الطلاب.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" كشكول "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق