تراجع أسعار الذهب وسط صعود الدولار لأعلى مستوياته في شهرين - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة بسبب خطط تحفيز مالي مخيبة للآمال في الصين، وارتفاع الدولار إلى أعلى مستوياته في شهرين.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2651 دولاراً للأونصة بعد أن بلغ أعلى مستوياته في أكثر من أسبوع في وقت سابق من الجلسة، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% عند 2668 دولاراً للأونصة.

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوياته منذ منتصف أغسطس، في حين واصل اليورو هبوطه قبل اجتماع البنك المركزي هذا الأسبوع، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وأدى ارتفاع أسعار الذهب إلى مستويات غير مسبوقة في الأشهر القليلة الماضية إلى إضعاف معنويات المستثمرين والطلب على المعدن الأصفر في الصين، ويجعل صعود الدولار الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

وسيتابع المستثمرون أيضاً تعليقات مسؤولي مجلس الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع بحثاً عن إشارات بخصوص مسار السياسة النقدية، وذلك إلى جانب ترقب بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية.

ويرى المتداولون احتمالات بنسبة 89% لخفض الفدرالي معدل الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر تشرين الثاني، واحتمالات بنسبة 11% للإبقاء عليها دون تغيير.

وأظهرت بيانات اقتصادية يوم الجمعة، أن أسعار المنتجين في أميركا ظلت دون تغيير في سبتمبر، وهو ما يشير إلى توقعات تضخم مواتية ويدعم الآراء القائلة إن الفيدرالي سيخفض الفائدة مرة أخرى الشهر المقبل.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 31.30 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 1% إلى 994.40 دولار للأونصة، وهبط البلاديوم بأكثر من 3% إلى 1034.50 دولار للأونصة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق