مديرية التعليم بالجيزة تشدد على إجراءات الغياب وتفعيل الانضباط المدرسي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شددت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة على اتخاذ إجراءات صارمة تجاه الطلاب المتغيبين عن المدرسة، بما في ذلك إرسال 6 مراسلات تحذيرية، واتخاذ قرار الفصل في حال تجاوز نسبة الغياب المقررة.

يأتي هذا الإجراء في إطار تعزيز الانضباط المدرسي والالتزام بالحضور، وتفعيل دفاتر السلوك والتقييم الشهري.

وأوضحت المديرية في بيان لها، أن المدارس ملزمة بالاهتمام بنظافة الفصول والمرافق وتوفير المقاعد اللازمة للطلاب، إلى جانب ضرورة وجود هيئة التدريس بشكل كامل والتزامهم بالمناهج الدراسية.

كما وجه أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، بتعقيم دورات المياه باستمرار لضمان الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

تسجيل الغياب يوميًا وإلكترونيًا

من جانبها، أكدت وزارة التربية والتعليم ضرورة تسجيل الغياب يوميًا وبشكل إلكتروني في جميع المدارس، مع تطبيق القرارات الوزارية بحق المخالفين، والتي تتضمن خصم درجات من الحضور والسلوك في حال الغياب دون عذر.

وأشارت الوزارة إلى أن الطلاب في المرحلة الثانوية مطالبون بحضور 85% من أيام الدراسة ليتم معاملتهم كطلاب منتظمين، في حين يشترط للمرحلة الابتدائية حضور 60% من عدد أيام الدراسة للفصلين الدراسيين للصفين الأول والثاني.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق