خبير سياسات: ضغط إسرائيلي على أمريكا لتزويدها بمزيد من المنظومات الدفاعية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور محمد محسن أبو النور، خبير السياسات الدولية، على أن الضباط العاملين في المنظومة الدفاعية الأمريكية «ثاد» لن يشتبكوا مع أي عنصر إيراني، بل هم فقط يعملون على تشغيل هذه المنظومة، إذ إن إسرائيل لن تستطيع تشغيلها بمفردها.

 

وقال «أبو النور»، خلال حواره عبر قناة القاهرة الإخبارية، إن هناك ضغط إسرائيلي على إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لتزويدها بالمزيد من المنظومات الدفاعية في ظل حالة الانكشاف الكبيرة التي تعانيها المنظومات الدفاعية الإسرائيلية أمام أبسط الأسلحة الإيرانية التي يمتلكها كلا من حزب الله والحوثيين في اليمن وإيران وأطياف أخرى.

 

وأشار خبير السياسات الدولية، على ضعف المنظومات الدفاعية الإسرائيلية وفشل كبير للغاية في العقيدة العسكرية الإسرائيلية ونوعية الضابط والجندي الإسرائيلي الذي لا يتمكن بسهولة من تعلم تشغيل الأسلحة، مشيرا إلى أن وجود جنود أمريكيين على أرض المعركة للدفاع عن إسرائيل هي رمزية لا يمكن إنكارها.

 نشر المنظومة المضادة للصواريخ الباليستية

وفي وقت سابق، صرحت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، بأن نشر المنظومة المضادة للصواريخ الباليستية يهدف إلى تعزيز دفاعات إسرائيل الجوية في أعقاب هجوم إيران، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

كما أعلنت سابرينا سينغا المتحدثة باسم البنتاجون، في مؤتمر صحفي، أن القوات الأمريكية في الشرق الأوسط جاهزة حال طلبت إسرائيل المساعدة.

 

الأهمية الاستراتيجية للعمليات الإسرائيلية
 

أضافت: "لم تتغير مهام قواتنا في الشرق الأوسط ونواصل البحث والتنسيق مع الجيش الإسرائيلي عقب الهجوم الإيراني الصاروخي على تل أبيب"، مشيرة إلى أن "واشنطن" تتفهم الأهمية الاستراتيجية للعمليات الإسرائيلية في لبنان وتقييمنا لها حتى الآن أنها محدودة.

 

وفي سياق آخر، أعلن الجيش الإسرائيلى اليوم مقتل ضابط برتبة نقيب فى الكتيبة 202 بلواء المظليين فى معارك جنوبى لبنان أمس، حسبما ذكرت وسائل إعلام عبرية.

تجمع قوات إسرائيلية 

وأعلن حزب الله استهداف تجمعا لقوات إسرائيلية فى مستوطنة كفرجلعادى بصواريخ، حسبما ذكرت وسائل إعلام لبنانية.


وكان قد  شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة بعد ظهر اليوم الخميس، على بلدة كيفون في جبل لبنان، وعلى عدد من المناطق الجنوبية.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق