بالبلدي : عملية الطائرة المسيرة من لبنان.. مقتل 3 جنود وإصابة أكثر من 67 في إسرائيل - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في تطوير جديد ومثير نفذت طائرة مسيرة أطلقت من لبنان عملية عسكرية استهدفت موقعاً في شمال إسرائيل، وأسفرت العملية العسكرية عن مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 67 شخصاً آخرين.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل ساعات عن مقتل 3 جنود جراء هجوم الطائرة المسيرة التي أطلقت من لبنان على يد حزب الله، موضحاً أن الطائرة المسيرة سقطت في منطقة بنيامينا شرقي الخضيرة في شمال إسرائيل.

تأكيد الخبر

صورة 1

من جانب آخر قال الإسعاف الإسرائيلي أن هناك أكثر من 67 شخصاً بين صفوف الجيش الإسرائيلي أُصيب جراء انفجار الطائرة المسيرة جنوب حيفا، موضحاً أن من بينهم  مصابين على الأقل وجميعهم مصابين بجروح خطيرة.

هذا وقد قال مصدر أمني إسرائيلي أن جميع المصابين هم من عناصر الجيش الإسرائيلي، مشيراً إلى أن الطائرة المسيرة سقطت في قاعدة عسكرية إسرائيلية.

أوضح المصدر أن الطائرة المسيرة انفجرت في معسكر خاص بتدريب الجيش الإسرائيلي من دون سماع صافرات الإنذار.

تصريحات المصدر الأمني الإسرائيلي تتضارب بالفعل مع بعض التصريحات الأخرى التي انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي، والتي كانت تفيد بأن الطائرة المسيرة انفجرت في أحد الملاجئ الخاصة بالجيش الإسرائيلي، وعندما انفجرت كان هناك عدد كبير من عناصر الجيش الإسرائيلي داخل الملجأ.

تقارير صحفية

صورة 2

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية في تصريح رسمي أيضا عقب تنفيذ الهجوم، أن الطائرة المسيرة استهدفت قاعدة للجيش الإسرائيلي في شمال البلاد، موضحة أيضا أن الجيش الإسرائيلي كان يتمركز في هذه القاعدة، كما أن جميع العناصر المصابين كانوا قد انضموا جدد للجيش الإسرائيلي.

من جانب آخر قالت القناة 12 الإسرائيلية في بيان رسمي نقلاً عن جيش الاحتلال، أنه تم إطلاق مسيرتان تحت غطاء صواريخ وتم اعتراض إحداهما قرب منطقة “نهارياً”، ولم يتم رصد المسيرة الثانية قرب منطقة بنيامينا.

موضحة أن المسيرة لم تقم بإطلاق أي صواريخ بل كانت طائرة بدون طيار يستخدمها حزب الله، وهي إيرانية الصنع.

تفاصيل عملية الطائرة المسيرة

بحسب التقارير الأولية فإن منظومات الدفاع الجوية الإسرائيلية فشلت تماماً في رصد الطائرة المسيرة وهذا ما أكدته إذاعة جيش الاحتلال في تصريح رسمي عقب الهجوم، وهذا الأمر أدى إلى نجاح الهجوم، خاصة أن الطائرات كانت مجهزة بأحدث التقنيات، وهذا الأمر ساهم أيضا في تحقيق دقة عالية في استهداف الموقع المحدد.

العملية تمت بدقة عالية ونجحت في  مقتل 3 جنود إسرائيليين إصابة 67 شخص من عناصر جيش الاحتلال الإسرائيلي.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق