رئيس حزب التجمع: على حماية المستهلك أن ينشط لضبط الأسواق - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال رئيس حزب التجمع النائب سيد عبد العال أن القوانين الموجودة لضبط الأسواق لا تعمل ولا يعمل بها ومعطلة منهم قانون إعلان سعر السلعة التي أعلنت عنه الحكومة من قبل.

النائب سيد عبد العال: حماية المستهلك لا يستطيع وحده مراقبة الأسواق

وأشار رئيس حزب التجمع النائب سيد عبد العال، خلال استضافة رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج صالة التحرير من تقديم الإعلامية فاتن عبدالمعبود، المذاع عبر شاشة صدى البلد، بان الحكومة أعلنت من قبل أنه سوف يتم وضع سعر على السلعة، مستدركا اننا لا نقول انه يتم وضع سعر جبري ولكن التعريف بالسعر على المنتج.


واضاف رئيس حزب التجمع النائب سيد عبد العال، ان جهاز حماية المستهلك لن يستطيع وحده مراقبة الأسواق ولكنه يجب ان ينشط من خلال تأسيس جمعيات لحماية المستهلك على جميع المستوى الاحياء والقرى من أجل مساعدتة في ضبط الأسواق.

النائب سيد عبد العال: اللحمة مكون خارجي


وتابع رئيس حزب التجمع النائب سيد عبد العال، ان سبب التضخم هو اننا نعتمد في مكوناتنا الاساسيه على الواردات وهو ما يتحدث عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالامس الذي علق على استيراد السلع الغير اساسيه بمبالغ ضخمه في حين اننا لا نقوم بتصنيعها في الداخل وفي السوق المصري.

واشار رئيس حزب التجمع النائب سيد عبد العال، الى ان حتى اللحمة في حد ذاتها تعتبر مستوردة لان المكونات الخاصة بها من اعلاف وغيرها يتم استيراده من اجل تغذيتها وهو الحال بالنسبة للدواجن والفراخ ناهيك عن الفراخ التي يتم استيرادها بالكامل من الخارج.

النائب سيد عبد العال: على الحكومة التوسع في الإنتاج


وراى رئيس حزب التجمع النائب سيد عبد العال، انه حتى يتم الحد من الاستيراد من الخارج فان على الحكومه ان تتوسع في الانتاج وتشجع عليه وتقوم بعمل مشاريع انتاجيه بالمشاركه مع القطاع الخاص او بنفسها.

واردف رئيس حزب التجمع النائب سيد عبد العال،  أن رجال الأعمال يبحثون عن الربح واذا كان يرى ان الربح سيأتي من العقارات فيسوجه أمواله للعقارات أما في حال اذا رأى ان الربح سيأتيهم من الانتاج الزراعي سيتوجه الى الإنتاج الزراعي فإن الدولة تقوم بإعطاء حوافز لرجال الأعمال مستدركا اننا لا نستطيع الاعتماد على منظومه رجال الاعمال في التصنيع المحلي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق