بطائرة مسيّرة.. مقتل 3 إسرائيليين وإصابة 40 آخرين في هجوم على حيفا - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت منطقة بنيامينا، الواقعة جنوب حيفا، هجومًا بطائرة مسيّرة، أسفر عن إصابة نحو 25 شخصًا، بينهم 8 بحالة خطيرة. جاء هذا الهجوم رغم حالة التأهب الجوي التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي تستخدم أحدث أنظمة الدفاع الجوي.

مقتل 3 إسرائيليين وإصابة 40 آخرين في هجوم على حيفا بالمسيرات

وفقًا للقناة (12) الإسرائيلية، يُعتقد أن الطائرة المسيّرة أُطلقت من قبل حزب الله، ويُعتبر هذا الهجوم الأكثر دموية منذ بدء الحرب. وأفادت التقارير بأن منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلية فشلت في رصد الطائرة، كما لم يتم تفعيل صفارات الإنذار في المنطقة قبل وقوع الهجوم.

اقرأ أيضا

في حوالي الساعة 19:00، دخلت طائرتان بدون طيار إلى الأجواء الإسرائيلية، حيث تم اعتراض إحداهما بنجاح في منطقة كريات دون تسجيل أي إصابات. لكن الطائرة الأخرى استمرت في مسارها نحو الجنوب، حيث استهدفت منطقة بنيامين.

على الرغم من جهود الاعتراض، تمكنت الطائرة المسيّرة من الانزلاق على ارتفاع منخفض وانفجرت في النهاية، مما أدى إلى وقوع العديد من الإصابات. كما أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن عدد المصابين ارتفع إلى 40 شخصًا، مع تسجيل 3 حالات وفاة.

هذا الهجوم يعكس تصعيدًا خطيرًا في الأوضاع الأمنية، ويطرح تساؤلات حول فعالية الدفاعات الجوية الإسرائيلية في التصدي للطائرات المسيّرة في ظل الظروف الحالية.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق