هتصدر بـ 20 مليون دولار في الشهر.. رئيس شعبة الأدوية: هناك شركة كبرى تبحث في الشرق الأوسط لإقامة مصنع بـ500 مليون دولار - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية على أن تعليق الرئيس السيسي على استيراد سلع غير أساسية بأسعار ضخمة يؤكد حرصه على أهمية الصناعة والتصنيع في مصر.

رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية: نسعى للحد من فاتورة الاستيراد

وقال الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج الساعة الـ6 من تقديم عزة مصطفى، والمذاع عبر شاشة الحياة،   انه منذ اسبوعين رئيس الوزراء كلف نائب رئيس الوزراء ووزير الصحه الدكتور خالد عبد الغفار وناشده بالاجتماع بنقابه الاطباء ونقابه الصيادله ان التنسيق وهو ما سيحد من فاتوره الاستيراد للأدوية.

 

واوضح الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، ان تسجيل الأدوية في مصر طبقا لتعليمات هيئه الدواء يتم التسجيل الدواء الاوروبي او الامريكي ومعه 12 مثيل مصري بنفس الكفاءه ولكن بنصف سعر الدواء المستورد.

رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية : جميع الدول تستورد المادة الخام من الصين والهند

واستدرك الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، انه بالنسبه للمواد الخام الخاصه بتصنيع الادويه سواء ليتم تصنيعه في مصر او يتم تصنيعها في امريكا او اوروبا فان الجميع يستورد الماده الخام من الصين والهند حيث يقوم الجميع بالاستيراد الماده الخام بمعايير معينة.

 

وكشف الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، ان السبب وراء الاستيراد الدواء من الخارج بالرغم من ان المواد الخام يتم استردها من نفس المصدر هو ان هناك ادويه لبعض الامراض مثل ادويه الاورام مثل ماده الهرمونات والبيولوجيكال غير متوفرة.

رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية: هناك شركة كبرى تسعى لأن يكون لديها مصنع في الشرق الأوسط

واشار الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، الى ان هناك شركة كبرى أوروبية يتم التفاوض معاها وهي تبحث عن دوله في الشرق الاوسط تريد انشاء مصنع بـ 500 مليون دولار وتقوم بتوطين صناعات غير موجوده والمصنع الذي سيتم انشائه في الشرق الاوسط سوف يتم التصدير منه ب 20 مليون دولار شهري لدول ستستورد منها عن طريقة.

ولفت الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إلى ان هذه الدولة تقارن بين ثلاثه دول لانشاء هذا المصنع ومن بينهم مصر وهي المغرب وتركيا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق